التربية والتعليم تصدر بيانا حول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022

امتحانات التوجيهي في غزة - أرشيفيىة.jpg

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا مساء اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 حول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022، مؤكدة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحان والحفاظ على هيبته وفق الأصول.

نص البيان كما تلقت سوا الإخبارية نسخه عنه

"التربية": امتحان الثانوية العامة حمايته وضبطه أولوية قصوى

انطلاقاً من أهمية انعقاد امتحان الثانوية العامة وحفاظا على مكانته ومصداقيته، وحرص وزارة التربية والتعليم الدائم على تنفيذ الامتحان بما يضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع الطلبة، فإن لجنة الامتحانات العامة في اجتماع دائم لدراسة مختلف التقارير الواردة حول إجراءات تنفيذ الامتحان من الميدان التربوي، وكذلك فيما يخص بعض الممارسات التي حاولت التأثير على سير الامتحان.

وبناء عليه، أكدت اللجنة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان سير الامتحان والحفاظ على هيبته وفق الأصول، وبما يخدم مصلحة الطلبة، وتحافظ على مصداقية الامتحان، وملاحقة كل من يحاول العبث به والتشويش عليه.

وأشارت "التربية" إلى وجود مصاعب ناتجة عن ممارسات الاحتلال، عبر عدم منح التصاريح اللازمة للعديد من العاملين لدخول مدينة القدس لمتابعة سير الامتحان، ومحاولاته المتواصلة لفرض منهاجه فيها.

وشددت الوزارة على أهمية تضافر الجهود كافة، لصون سير امتحان الثانوية العامة، داعية مكونات المجتمع إلى عدم التعاطي مع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الامتحان وما يتعلق به.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد