ميعاد صلاة عيد الأضحى 2022 في الكويت

صلاة عيد الأضحى في الكويت - تعبيرية

ميعاد صلاة عيد الأضحى 2022 في الكويت ، إذ يحتفل المسلمون حول العالم في كل عام بعيد الأضحى المبارك يوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو اليوم التالي ليوم عرفة، حيث يقف الحجيج على جبل عرفات في المملكة العربية السعودية ويعتبر الوقوف على الجبل ركن أساسي من أركان الحج، ويعتبر هو الحج فقد قال النبي - صل الله عليه وسلم- " الحج عرفة"، كما تعتبر صلاة عيد الأضحى2022 من أشكال احتفال المسلمين بالعيد

ويأتي احتفال المسلمين بعيد الأضحى 2022 تعظيمًا لشعائر الله تعالى، فيشكر المسلمون الله على ما أنعم عليهم فيه، ويستشعرون فضله عليهم، ويعظّموه ويتعبّدوا في هذه الأيام، ويُظهرون الفرح والسرور، قال الله: "ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ"، وذلك من خلال صلاة عيد الأضحى 2022، وذبح الأضاحي وغيرها من مظاهر الاحتفال بالعيد.

ويُحيي المسلمون في يوم عيد الأضحى2022 سنة نبيّهم وخليل الله إبراهيم وذلك لمّا امتثل عليه السلام لأمر الله، فأراد أن يذبح ابنه إسماعيل ففداه الله بكبشٍ عظيم، لِذا يُعظّم المسلمون هذه الشعيرة بذبح الأضحية في العيد.

وتتسابق الدول الإسلامية والمراكز الفلكية على تحري هلال شهر ذي الحجة2022 وتحديد يوم عيد الأضحى2022 المبارك للاحتفال بهذا اليوم.

ومن الدول العربية التي تتحرى هلال شهر ذي الحجة دولة الكويت، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية عن مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022، ورافقه أيضًا الإعلان عن جميع المصليات التي ستؤدى بها الصلاة لهذا العام 2022، وحرصت الوزارة على تقديم التعليمات الوقائية للمصلين، و التي يجب اتباعها في الصلاة للحد من انتشار فيروس كورونا .

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022 في المدن الكويتية

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022، حسب المدن والمحافظات؛ ليتمكن المواطنون والمقيمون من أداء الصلاة في التوقيت والوقت المناسب لها، حيث يبدأ موعد صلاة العيد بعد شروق شمس أول أيام التشريق وارتفاعها بمقدار رمح، أي ما يعادل 15 الي 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد.

وفيما يلي مواقيت الصلاة حسب المدن والمحافظات:
يهتم الكويتيين بأداء صلاة عيد الاضحى في الكويت 2022، حيث يحث أولياء الأمور أبناءهم على أداء هذه الصلاة كونها سنة مؤكدة مأخوذة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهنا سنضع بين أيديكم مواقيت الصلاة في الكويت في محافظاتها ومدنها المختلفة.

العاصمة الكويتية صباحا5:40

الجهراء الساعة 5:41 صباحا.

محافظة الفروانية الساعة 5:40 صباحا.

الأحمدي ومبارك الكبير 5:40 صباحا.

محافظة حولي الساعة 5:40 صباحا.

ويستمر احتفال دولة الكويت ومواطنيها بعيد الأضحى المبارك، من يوم الثلاثاء 10 / ذو الحجة / 1443 هـ الموافق9 يوليو / 2022 م حتى غروب الشمس في الأيام الثلاثة الأخيرة من التشريق أي الجمعة 13 / ذي الحجة / 1443 م، و يوافق 12 يوليو / تموز / 2022 م من وقت صلاة العيد حتى غروب الشمس في أيام التشريق المذكورة

قواعد أداء صلاة عيد الأضحى 2022في الكويت

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت مجموعة من القواعد التي يجب على المسلمين الالتزام بها عند أداء صلاة عيد الأضحى2022.

وقالت الوزارة أنه يجب على المصلين الالتزام بما يلي:

- تتوضأ للصلاة في المنزل قبل الذهاب للصلاة، بالإضافة إلى تعقيم اليدين.

- عدم دفع الآخرين للداخل والخارج قبل الصلاة وبعدها.

- ارتد القناع بشكل صحيح على وجهك قبل دخول المسجد.

- أحضر سجادة الصلاة الخاصة بك واستخدمها في صلاة عيد الأضحى.

- من أجل سلامتهم، لا تصطحب الأطفال وكبار السن. تجنب المصافحة للتهنئة بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى.


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد