دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443

دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443

دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443 ، تضج محركات جوجل بالبحث عن دعاء آخر ساعة من يوم عرفة وعن الأدعية المستجابة في الأيام المباركة والتي يستحب الدعاء والتضرع فيها إلى الله سبحانه وتعالى.

ويسبق يوم عرفة عيد الأضحى بيوم، والذي يوافق فلكياً لعام 1443هجري يوم الجمعة 8 يوليو 2022، ويعد يوم عرفة مهم للمسلمين حيث تجاب فيه الدعوات ، ولصيامه فضل عظيم يترتب عليه مغفرة ذنوب سنة قبله وسنة بعده.

وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم إن "صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة الَّتي قبله، والسنة التي بعده".

ويبدأ يوم عرفة من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، ويمتد إلى طلوع الفجر من يوم عيد النحر وتحديداً مع دخول وقت صلاة الفجر، وينتهي وقت الوقوف بعرفة بالنسبة للحُجّاج بطلوع فجر يوم النحر.

وننشر لكم في وكالة سوا الإخبارية، اليوم الثلاثاء ، دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443.

دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443

اللهم في اخر ساعه من يوم عرفه اللهم يا ربّ برحمتك وعفوك وقدرتك، وفّقني لمرافقة الأبرار، وجنّبني صحبة الأشرار، اللهم في هذا اليوم آوني برحمتك إلى دار القرار، واهدني لخير الأعمال وصالحها، يا ربّ اقض حوائجي وآمالي، اللهم ارزقني كلّ خير وجنّبني كلّ شر، اللهم في هذا اليوم لا تؤاخذني بعثراتي، وتجاوز فيه عن خطاياي وهفواتي، اللهم لا تجعلني فيه من الغافلين، اللهم اشرح لي صدري بالإيمان بك يا أمان الخائفين، اللهم في يوم عرفة طهّرني من الدّنس والذّنوب، وألهمني فيه الصّبر على البلاء ومصاعب الأقدار، اللهم اجعلني فيه من المغفور لهم، اللهم اجعلني فيه من الصّائمين القائمين الصّالحين المستغفرين، اللهم اجعلني من المتوكّلين عليك في السّرّاء والضّرّاء.

أسألك يا رب باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت بع أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلّها ، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب دعائي وتحقّق رغباتي، وتقضي حوائجي وتفرّج كربي، وتغفر ذنبي، وتستر عيبي، وتتوب عليّ وتعافيني وتعفو عني وترحمني برحمتك الواسعة، رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم ربّنا قد كثرت عهودنا، وتاهت كثيراً أقدامنا، وتغيّرت قلوبنا، وتقلّبت أحوالنا، والآن نسألك الرّضا والقبول والثّبات والاستقامة، لكن لا لشيء إلا أننا فقراء إلا من حسن الظن بك، فاعف عنا وتجاوز عن سيئاتنا وارحم ضعفنا.

اللهم اجعل في قلبي خشيةً منك بها يبتعد عن معاصيك، اللهم ارزقني طاعتك التي توجب جنّتك، اللهم ألهمني اليقين الذي يمنع عنّي مصائب الدّنيا، اللهم لا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي، وارزقني الجنّة والنّجاة من النّار.

اللهم في الليلة المباركة أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، اللهم زدني من كلّ خير، وأنقصني من كلّ شر، اللهم أسكنّي الفردوس من الجنّة بجوار حبيبنا ورسولنا وسيّدنا محمّد -صلى الله عليه وسلم- اللهم أستودعك دعائي فبشّرني بالإجابة من غير حولٍ لي ولا قوّة.

لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلاَّ ما جَعَلْتَهُ سَهْلاً، وأنْتَ تَجْعَلُ الحَزْنَ -الصعب- إذَا شِئْتَ سَهْلاً، اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

فضل دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة هو أفضل الدعاء في الإسلام، قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”، لذا يجب على المسلم أن يواظب على الدعاء في يوم التاسع من ذي الحجة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد