حدث سلبي غير مسبوق في تاريخ الدوري السعودي.. ما علاقة الفيصلي

الهلال والفيصلي.

يشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حدث غير مسبوق في تاريخ المسابقة بعد هبوط نادي الفيصلي لدوري الدرجة الأولى "يلو".

ويستكمل الفيصلي مشاركته بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2022، وهو يلعب بدوري الدرجة الأولى، ليصبح أول نادٍ سعودي هابط لدوري "يلو" يشارك في دوري الأبطال.

وهبط الفيصلي للدرجة الأولى بعد خسارته أمام الهلال (2-1)، الذي تُوّج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ30 والختامية من مسابقة الدوري.

وتعد هذه المرة الثانية التي يهبط فيها الفيصلي إلى دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه موسم 2006-2007، قبل أن يتمكن من العودة لدوري المحترفين في موسم 2009-2010 ويستمر بين الكبار حتى الموسم المنتهي.

ورغم تحقيق الفيصلي للقب كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي أمام التعاون، ومشاركته في منافسات دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وتأهله إلى دور الـ16، إلا أنه سيكون أول فريق سعودي يشارك في البطولة القارية وهو هابط إلى دوري الأولى.

يُذكر أن الاتحاد كان قريبًا من الهبوط للدرجة الأولى في موسم 2018 / 2019 بعد أن تأهل للأدوار الإقصائية في البطولة الآسيوية، لكنه نجا من الهبوط في الجولة قبل الأخيرة .

وعاد التعاون في الموسم الذي يليه ليكرر سيناريو الاتحاد بالنجاة من الهبوط في الجولة الأخيرة، رغم تأهله لدور 16 في دوري أبطال آسيا .

المصدر : وكالة سوا- كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد