دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب

دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب

دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022-1443 مكتوب، حيث يعتبر الدعاء من أكثر الأعمال الصالحة التي يتقرب فيها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، خاصة في الأيام المباركة التي تحدث عنها الله تعالى في كتابه، وأشاد بها النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أهم هذه الأيام يوم عرفة الذي يصادف يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة بتاريخ 8 يونيو 2022، وهو اليوم السابق لعيد الأضحى المبارك 2022.

ومن أهم الأدعية التي يسعى المسلم لترديدها في يوم عرفة، والذي يعتبر من أفضل أيام السنة، هو دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022-1443، فيحرص المسلم على التقرب من الله بالعبادات والدعاء، ويدعو ب فتح أبواب الرزق الواسعة، ويناجي الله ويطلب غفرانه.

أفضل دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب

ينتظر المسلمون طول العام حلول يوم عرفة، لما له من القيمة العظيمة في نفوسهم، ونظرا لأهمية الثواب العظيم الذي يحصل عليه المسلم في هذا اليوم، خاصة إذا كان متبوعا بالصيام، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم " صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة الَّتي قبله، والسنة التي بعده»، رواه مسلم، وفي حديث آخر يقول صلى الله عليه وسلم: "ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنوا فيباهي بهم الملائكة سبحانه وتعالى" رواه مسلم.

دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب

نرصد لكم في وكالة سوا الإخبارية دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب، كي يتسنى لكم ترديدها والدعاء بها في هذا اليوم المبارك الذي وعد الله بالاستجابة بها. 


دعاء الرزق في يوم عرفة 2022 مكتوب

دعاء الرزق في يوم عرفة 2022: اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

دعاء الرزق في يوم عرفة 2022: اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
 
دعاء الرزق في يوم عرفة 2022: اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

دعاء الرزق في يوم عرفة 2022: اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

دعاء للرزق في يوم عرفة 2022: (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).


دعاء للتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب

دعاء للتوبة في يوم عرفة 2022: " اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك".

دعاء للتوبة في يوم عرفة 2022: " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".

دعاء للتوبة في يوم عرفة 2022: " ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين".

دعاء للتوبة في يوم عرفة 2022: " اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لايطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك".

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة، دعاء الرزق والتوبة في يوم عرفة 2022 مكتوب، فاحرص على الدعاء بهذه الأدعية واستغلال الساعات الثمينة المقبلة في التقرب من الله. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد