إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات وموعد الصلاة

عيد الأضحى المبارك 2022

إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات وموعد الصلاة، هي من أكثر الأسئلة التي تشغل بال كثير من المسلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الفترة وذلك مع بدء العد التنازلي لاستقبال عيد الأضحى المبارك هذا العام 1443.

وينتظر المسلمون في الإمارات العربية المتحدة موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات كغيرهم من الدول العربية والإسلامية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بالتكبيرات والتهاليل وأداء الشعائر الدينية وذبح الأضاحي للتقرب من الله سبحانه وتعالى ، فقد أكد رئيس جمعية الإمارات للفلك إبراهيم الجروان ، بأن غرة شهر ذي الحجة 1443-2022 يوم الخميس القادم 30 يونيو الجاري، وبذلك يصادف يوم عرفة يوم الجمعة 8 يوليو /تموز 2022، أما أول أيام عيد الأضحى في الإمارات سيكون في تاريخ يوم السبت 10/12/1443 الموافق 9 يوليو 2022 .

ويعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات التي تنتظرها الأسر والعائلات ، وعادة ما يتم تجهيز أضحية العيد قبلها بمدة، وتزدحم المحال التجارية بالمتسوقين الذين يشترون حلويات العيد، وكذلك الملابس الجديدة لهم ولأطفالهم، كما يعود العديد من المغتربين إلى بلادهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع الأهل والأحبة والأصدقاء.

إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

تقر الدول والحكومات في العالم الإسلامي أجمع إجازات خاصة في الأعياد ليحتفل المواطنون بشعائر العيد، وهذا يشمل كافة الموظفين في القطاع الحكومي والمدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص.

بحسب مجلس الوزراء الإماراتي تبدأ الإجازة الرسمية لعيد الأضحى من يوم الجمعة، أي من يوم عرفة 8 يوليو 2022، على أن يعود الموظفون للعمل مع نهاية رابع أيام عيد الأضحى أي يوم الثلاثاء 13ذي الحجة 1443 الموافق في 12 يوليو 2022، إذ ستكون إجازة عيد الأضحى لمدة خمسة أيام ، وتشمل الإجازة كافة موظفي الدولة في القطاع العام والقطاع الخاص.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

وتبدأ صلاة عيد الأضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، وتختلف مواقيت صلاة عيد الأضحى في الإمارات باختلاف الإمارات السبعة ، وفيما يلي جدول يوضح مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في الإمارات السبع كالتالي:

الإمارة
موعد صلاة العيد
أبوظبي
06:03 ص
الشارقة
05:58 ص
دبي
05:59 ص
عجمان
05:58 ص
الفجيرة
05:58 ص
رأس الخيمة
05:56 ص
أم القيوين 05:57 ص

 

كيفية أداء صلاة عيد الاضحى 2022

يعد أداء صلاة العيد سنة مؤكدة ، وتبدأ الصلاة من ارتفاع الشمس مقدار رُمحٍ وتستمر حتى الزوال، ومن السنن أن تقام في المصليات المفتوحة، حيث يحرص المسلون على أدائها.

وتقام صلاة عيد الأضحى بلا أذان ولا إقامة وتصلى جهراً، وتتكون من ركعتين وتكون كالتالي :

أولاً، يكبر المصلي في الركعة الأولى 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام ومن ثم تقرأ سورة الفاتحة تتبعها سورة قصيرة، ومن السنن قراءة سورة ق أو سورة الأعلى

ثانياً، يركع المصلي، ويرفع من الركوع، ويسجد سجدتين كأي صلاة، ثم يبدأ المصلي بالركعة الثانية، فيكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ سورة الفاتحة، وبعدها سورة الغاشية، أو القمر كما ورد في السنة

أخيراً، يركع المصلي ركوع وسجود، ويختمها بالتشهد والتسليم

هذا ويخطب الإمام بالمسلمين بعد الصلاة خطبتين كخطبتي الجمعة يبين فيهما أحكام الأُضحية، والحج، ولمعرفة الأوقات تفضل بالاطلاع على مقال أوقات صلاة عيد الأضحى في الإمارات.

كيف يحتفل المسلمون بعيد الأضحى في الامارات ؟

يذهب المسلمون إلى الصلاة والاستماع إلى الخطبة في المسجد، ويتبادلون التهاني والتبريكات فيما ينهم، وعندما تنتهي الصلاة والخطبة يتوجه المسلمون لذبح أضحية العيد في بيوتهم أو في أماكن خاصة ، ثم يجتمعون العائلات لتناول طعام الإفطار .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد