طالع ردود الفعل الإسرائيلية على تصريحات "أبو عبيدة" بشأن أسرى الاحتلال

الجنود الاسرى لدى القسام

عقبت وسائل إعلام إسرائيلية، على تصريحات الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، مساء اليوم الاثنين27 يونيو 2022، عندما أعلن عن تدهور مفاجئ طرأ على الحالة الصحية لأحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة .

وقال مصدر أمني إسرائيلي ردا على تصريح " ابوعبيدة"، إن تقديرات المؤسسة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية ليس على علم بأي تغيير في الحالة الصحية لكلٍ من الأسيرين منغستو وهشام السيد.

وأضاف، "إن إعلان حماس يبدو وكأنه محاولتهم للضغط على إسرائيل في إطار المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى". وفق القناة 12 العبرية

اقرأ أيضا/ أبو عبيدة: تدهور طرأ على صحة أحد أسرى الاحتلال لدى كتائب القسـام

اقرأ أيضا/ أول رد من بينيت على تصريح "أبو عبيدة" بشأن الأسرى الإسرائيليين

ومن جانبها قالت قناة كان العبرية: "تشير التقديرات في مؤسسة الأمن أن هذه حرب نفسية من حماس".

وأضافت: "التوجيه الرسمي لإسرائيل بما في ذلك وزراء الحكومة هو عدم التعامل مع هذه التقارير وعدم التعقيب عليها".

فيا عقب وزير المالية أفيغدور ليبرمان للقناة 13: "ما يهم الآن هو الحفاظ على الهدوء، لا يمكن الوثوق بمعلومات حماس أبدًا، لذلك يُطلب منا جميعًا كبح هذه التصريحات- إن الغموض طريقة جيدة لإدارة الشؤون الخارجية والأمنية، قللوا الحديث في هذا الشأن".

وفي ذات السياق، ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية: "ليس من الواضح على الفور من هو، لكن حماس لديها إسرائيليين "أبرا منغستو وهشام السيد"، معروفان أنهما على قيد الحياة".

ومن جانبها قالت صحيفة معاريف: "مجموعة من النشطاء الإسرائيليين المهتمين بمساندة عائلة منغيستو وعائلات الأسرى، يطالبون الحكومة بتزويد عائلات الأسرى الإسرائيليين، بمعلومات موثوقة وواضحة لا لبس فيها فيما يتعلق بحالة الأسرى لدى حماس، وعدم الاكتفاء بالتقييمات والتخمينات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد