سبب وتفاصيل تسرب الغاز السام من ميناء العقبة بالأردن - فيديو وصور

مصابون من حادثة تسرب الغاز السام من صهريج العقبة

سبب وتفاصيل تسرب الغاز السام من ميناء العقبة بالأردن، حيث أعلنت وسائل إعلام أردنية،  مساء اليوم الإثنين 27 يونيو 2022، مقتل 5 أشخاص وإصابة 234 آخرين، نتيجة تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة.

وفُجعت الأردن بحادثة العقبة اليوم، حيث تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها، داعين الله أن يرحم جميع الموتى، ويشفي جميع الجرحى، وأن تكشف الملابسات من الجهات الرسمية حول هذا الحادث المروع.

وقال أحد المغردين عن تسرب الغاز السام من ميناء العقبة الأردن: "اللهم احفظ #العقبه واهلها يارب من كل سوء وشر .. #الأردن".

وأضاف آخر عن حادث العقبة اليوم: "ما الذي يحصل في #الأردن .. وهل لإسرائيل علاقة بما حصل.. من تسرب للغاز من صهريج في #العقبة محتمل.. #الأردن_مش_بخير".

شاهد/ فيديو لحظة سقوط وانفجار صهريج الغاز السام في العقبة

ووفق قناة المملكة فقد تمت السيطرة على حادثة تسرب غاز من صهريج في العقبة، وعزل منطقة الحادث، مشيرة إلى أن مكان تسرب الغاز السام في #العقبة بعيد عن المناطق السكنية.

سبب وتفاصيل تسرب غاز العقبة بالأردن

وبشأن سبب وتفاصيل تسرب الغاز السام من ميناء العقبة بالأردن، فإن الباخرة التي حدث التسرب فيها أسقطت منها صهريجا يحتوي على مواد غازية سامة.

ووفق قناة المملكة، فإن مكان تسرب الغاز السام بعيد عن المناطق السكنية، موضحة أن سبب تسرب الغاز لايزال مجهولا.

وبينت أن الإصابات نقلت إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في مدينة لاعبة والمستشفى الإسلامي ومستشفى خاص آخر ثالث، بالإضافة إلى أنه تم فتح المستشفى الميداني الذي يقع بالقرب من مستشفى الأمير هاشم.

وذكرت أن المنطقة الصناعية تتواجد بالمنطقة الجنوبية في مدينة العقبة والشواطئ الجنوبية تعتبر قريبة من هذه المنطقة بالمسافة.

وأفادت بأن مدخل المنطقة الصناعية كان يخلو من الحركة تماما، إضافة إلى تم إيقاف حركة الشاحنات القادمة إلى ميناء العقبة الجديد.

وتابعت "هناك تواجد للقوى البحرية بالقرب الباخرة للتعامل مع هذه الحادثة، (...) هذه الحادثة وقعت أثناء عملية مناولة الصهريج المعبأ بهذا الغاز السام".

ونُقل مصابون إلى المستشفى بعد تسرّب مادة غازية سامة من صهرج بعد سقوطه، وفق مديرية الأمن العام.

FWRPREHXwAE8Ojc.jpg
FWRPRrFXgAcznp2.jpg
FWRPRc7WQAEUTGS.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد