سلطات الاحتلال تهدم منزل فلسطيني في أم الفحم

سلطات الاحتلال تهدم منزل فلسطيني بأم الفحم - تعبيرية

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، منزلا قيد الإنشاء في حي عين النبي بمدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني، بذريعة البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية، إن "آليات وجرافات الهدم اقتحمت المدينة، بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات التابعة لها، وهدمت منزلا يعود لعائلة الغفاري؛ بذريعة البناء دون ترخيص."

وأضافت، أن "هدم المنزل تزامن مع يوم زفاف نجل صاحب المنزل، إذ أنه سيقام مساء اليوم، حفل زفاف نجل صاحب البيت الذي هدمته السلطات الإسرائيلية."

وشرعت آليات الهدم والجرافات الإسرائيلية بهدم المنزل، وذلك بعد اقتحام الحي وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى المنطقة.

جدير بالذكر أن المنزل بني في منطقة "عين النبي" المأهولة بالسكان في مدينة أم الفحم، لكن قوات الاحتلال هدمت المنزل بحجة البناء غير المرخص.

وتلقى العديد من أصحاب المنازل والمحال التجارية في أم الفحم بشكل خاص ومنطقة وادي عارة بشكل عام، مؤخرًا عشرات أوامر الهدم، وذلك بذريعة البناء غير المرخص.

وفي سياق متصل، هدمت السلطات الإسرائيلية صباح، اليوم الاثنين، بحماية قوات من الشرطة مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، للمرة الـ203 على التوالي منذ العام 2000.

وواصلت الحكومة الإسرائيلية هدم المنشآت والمنازل العربية في الداخل الفلسطيني، رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند "116 أ" في قانون التنظيم والبناء، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها.

وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

وصعدّت السلطات الإسرائيلية عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص في بلدات عربية عدة، كما حصل في عين ماهل، ويافا، والطيبة وشفاعمرو، وقلنسوة، وكفر ياسيف، وعرعرة، واللد، ويافا، وسخنين، وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد