أبو ليلى : قرار العليا الامريكية تأكيد على ان ضم اسرائيل للقدس غير شرعي.

رام الله / سوا / قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان قرار قررت المحكمة العليا الامريكية اليوم باعتبار ان المواطنين الأمريكيين أو من يحملون الجنسية الأمريكية الذين ولدوا او يولدوا بمدينة القدس لن يتم تسجل إسرائيل كبلد المولد في جواز السفر الأمريكي ، تأكيد قانوني اميركي على ان ضم اسرائيل للقدس غير شرعي.


وأضاف النائب أبو ليلى " على الادارة الامريكية ان تأخذ بعين الاعتبار هذا القرار الصادر عن المحكمة العليا الامريكية ، وهو قرار ينسجم مع بتطبيق القانون الدولي الذي يعتبر القدس تحت الاحتلال الاسرائيلي.

 منوها الى ان الادارة الامريكية مطالبة بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بالقدس والأراضي المحتلة والعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي لها .


وأشار النائب أبو ليلى ان هذا القرار في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الاحتلال عمليات التهويد في القدس وكذلك تواصل عمليات نهب الاراضي ومحاولات فرض امر واقع على الارض ورسم حدود الدولة الفلسطينية وفقا للمشروع الاستيطاني التهويدي المتطرف .


وأوضح النائب أبو ليلى ان المطلوب من الولايات المتحدة والعالم بأسره الضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف إجراءاتها على الأرض ، وإجبارها على وقف عمليات التهويد ومصادرة الأراضي ، وعمليات القتل والتشريد اليومية التي تمارسها حكومة الاحتلال وجيشها ومستوطنيها بحق شعبنا"، مطالبا إياها باتخاذ إجراءات للضغط على إسرائيل لضمان انصياعها لمتطلبات لقرارات الشرعية الدولية والانسحاب من الاراضي التي احتلت عام 1967 بالكامل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد