قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس

اعتقالات - أرشيف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة تفتيش ومداهمات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية و القدس ، طالت عددا من المنازل وانتهت باعتقال 19 مواطنا من مناطق متفرقة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل بمناطق متفرقة من مخيمات وقرى وبلدات ومدن الضفة الغربية، وعاثت فيها خرابًا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني.

في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال عائدة الأطرش وزوجها كريم، ونجلهما محمد، من مخيم الدهيشة، قبل أن تقوم بالإفراج عنه الزوجة والزوجة، حيث تضغط قوات الاحتلال منذ أسابيع على العائلة من أجل أن يسلم ابنها "ليث" نفسه بحجة أنه مطلوب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء، هم عمران، وجهاد، ومعالي، عيسى معالي من سكان مخيم الدهيشة قبل أن يتم الإفراج عن عمران.

وأشارت مصادر محلية في بيت لحم، إلى أن قوات كبيرة اقتحمت الدهيشة، وشهدت المنطقة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق بفعل استخدام تلك القوات لقنابل الغاز.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 أشقاء، هم: قصي، وعدي، وأحمد، ومحمد، إبراهيم الشيخ، وذلك بعد اقتحام الحي الشرقي والمنطقة الألمانية في المدينة التي شهدت مواجهات واشتباكات مسلحة مع تلك القوات.

وأفادت مصادرمحلية، أن شابًا يعمل في مخبز محلي أصيب بعيار ناري في الركبة ووصفت حالته بالمتوسطة.

وقال والد المعتقلين: إن الوحدات الخاصة اقتحموا منزله بطريقة وحشية وغير انسانية، وأطلقوا الكلاب البوليسية، كما انضم إليهم عشرات الجنود الذين أطلقوا النار داخل المنزل وسببوا الذعر والهلع لأسرته.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال، عيسى صافي، ومصطفى خروب، وإبراهيم قطاش، ويوسف أبو شريفة من مخيم الجلزون، وطلعت حامد، ومحمد صبح، ومحمد حماد من سلواد.

فيما اعتقل سمير برهم، ونهاد جمعة، من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

واعتقل الشاب موسى الأطرش من منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

المصدر : وكالة سوا -وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد