تعرف على أفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022

أفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة

يحرص المسلمون في كافة أرجاء العالم على معرفة أفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022، نظرا لأهمية يوم عرفة الدينية في نفوس الملسمين وحرصا منهم على كسب الأجر ورضا الله عز وجل وطاعته في يوم مقدس وعظيم في حياتهم، من كل عام، فهم يهتمون بمعرفة موعد عيد الأضحى المبارك ليتجهزوا له بكافة التحضيرات والطقوس الدينية، ومعرفة موعد عرفة وأفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022. 

يوم عرفة 1443-2022 من أفضل أيام السنة عند المسلمين، فتجد المسلمين يؤدّون العديد من العبادات والنوافل تقربًا من الله، حيث يتباهى الله عز وجل بعباده في هذا اليوم الفضيل أمام الملائكة، وهم يتضرعون له بالصدقات والصيام والدعاء والتسبيح والذكر، وقراءة القرآن، ويبحثون عن أفض السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022، ليقرؤوها أثناء صلواتهم في هذا اليوم العظيم. 

قراءة القرآن الكريم لها الأجر العظيم عند الله سبحانه وتعالي، ولها التأثير الكبير في حياة المسلم حيث تبث السكينة والطمأنينة في روح المسلم، وترفع من قدر المسلم في الدنيا والآخرة حسب ما وعد به الخالق في كتابه المبين، ولقراءة القرآن أجر أعظم في يوم عرفة، فهو أفضل أيام السنة عند الله، وبه يطمع المسلمون بنيل رضا خالقهم، وكسب طاعته، والحصول على مغفرته، وقد خصّ الله عز وجل بعض السور في القرآن الكريم وميّزها بقيمة عظيمة عن غيرها من السور، فنذكر لكم في وكالة  سوا الإخبارية أفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022.

أفضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1443-2022 

كافة السور في القرآن الكريم لها الأجر العظيم في كل الأيام، ولكن في يوم عرفة يريد المسلمون التقرب بأفضل السور التي يحرصون على معرفتها وقراءتها وححفظها، كي يتلّوها في يوم عرفة، ولكن علماء العقيدة والفقه والشريعة، تحدثوا عن فضل آية الكرسي وسورة الأنبياء وسورة الحج في هذا اليوم العظيم. 

فلا تبخل عزيزي القارئ على نفسك بقراءة القرآن والتفرغ لهذه العبادة، التي لها التأثير الكبير في نفْس المسلم في الدنيا والآخرة، واستغلال يوم عرفة أفضل استغلال وقراءة القرآن في العشر الأوائل من ذي الحجة، لما فيها من الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى، ويوم عرفة يأتي في هذه الأيام العشرة، وهو في الأشهر الحرم، والتي قال الله سبحانه وتعالي ف يكتابه المبين عنها، "﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ﴾ [9:36]، وكذلك كونه أحد أيام أشهر الحج ﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾[2:197] وأحد الأيام المعلومات ﴿لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ﴾ [22:28]". ووضح ابن عباس "الأيام المعلومت: عشر ذي الحجة".

ويحرص غير الحجاج من المسلين على صوم يوم عرفة لما له من الفضل العظيم، أسوة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده"، وأنه لا يجوز للحاج صيامه اقتداءً بالنبي محمد حيث كان مفطرًا حينما وقف في يوم عرفة، وجاء في الحديث: " نهى رسول الله عن صوم يوم عرفة بعرفة".

ويتساءل المسلمون عن الحكم الشرعي لصيامي وم عرفة، فهو سنة مؤكدة لجميع المسلمين غير الحجاج، فقد صامه الرسول صلى الله عليه وسلم؛ لكنه مكروه صيامه للحجاج عند بعض المذاهب، فقد أفطر فيه الرسول أثناء حجته، وذلك بهدف تخفيف المشقة على الحجاج. 

موعد يوم عرفة 1443-2022

ينتظر المسلمون رؤية هلال شهر ذي الحجة لمعرفة موعد يوم عرفة، وهو يوافق التاسع من ذي الحجة 1443هـ، ووفق الحسابات الفلكية في الوطن العربي، فإن شهر ذي الحجة يبدأ يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022، وعليه سيكون يوم عرفة فجر يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، وحتى فجر أول أيام عيد الأضحى 10 ذي الحجة 1443- 9 يوليو 2022. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد