دعاء صلاة عيد الأضحى 2022 مكتوب

دعاء صلاة عيد الأضحى

دعاء صلاة عيد الأضحى 2022 من الأدعية التي يُفضل الدعاء بها في يوم العيد، وبشكل عام يجب الإكثار من الذكر والتسبيح والدعاء في يوم العيد وإظهار البهجة والسرور وذبح الأضاحي وزيارة الأرحام.

وشرّع الله صلاة عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، وهي سنة مؤكدة يتم تأديتها في صباح يوم العيد، ويوافق يوم عيد الأضحى اليوم التالي لوقفة عرفة، والتي يقف فيها حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات بمكة المكرمة، وتعتبر وقفة عرفة أهم ركن من أركان فريضة الحج.

وصلاة عيد الأضحى لها فضائل كثيرة في الإسلام، فهي تطهر نفس المسلم وتدخل على قلبه الفرح ابتهاجًا بإتمام الطاعات التي فرضها الله على المسلمين، كما أن لصلاة العيد أجر عظيم وثواب، وكان الرسول يحث المسلمين على حضورها سواء رجال أو نساء وكبار السن والأطفال، لأنها تعبر عن الشكر والامتنان لنعم الله الكثيرة.

ومن سُنن وآداب عيد الأضحى التكبير والتهليل وتبادل التهاني والمعايدات بين المسلمين وذبح الأضاحي، كما يستحب التطيب والاغتسال ولبس ثياب جميلة، والذهاب من طريق والعودة من طريق آخر عند الذهاب لأداء صلاة العيد سواء في المساجد أو في العراء والأماكن المفتوحة.

والحكمة من مشروعية ذبح الأضاحي في عيد الأضحى، شكر المسلم لله على نعمتي المال والحياة، وفيها توسعة على النفس والأهل وصلة للرحم، وصدقة للفقير، وهي إحياء لسنة إبراهيم -عليه السلام- حين أمره الله بذبح الفداء عن ابنه إسماعيل في يوم النحر.

وتؤدى صلاة عيد الأضحى بصلاة ركعتين، ثم يخطب الإمام بعد الصلاة خطبتين، يتحدث فيهما عن فضائل وسُنن يوم عيد الأضحى وأحكام الأضحية والحج.

وفي حال ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء 29 يونيو، فإن عيد الأضحى المبارك يُصادف يوم 10 ذي الحجة- 9 يوليو 2022.

وتعرض لكم وكالة سوا فيما يلي دعاء صلاة عيد الأضحى 2022 مكتوب

دعاء صلاة عيد الأضحى مكتوب: " اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا، وتقبّل منا وأدخلنا الجنة، ونجنا من النار، وأصلح لنا شأننا كله، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا، وعذاب الآخرة، يا عظيم العفو وحسن التجاوز".

دعاء صلاة عيد الأضحى مكتوب: "اللهم بشر أحبتي وإخوتي وأعز أصدقائي بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرهم بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى".

دعاء صلاة عيد الأضحى مكتوب: "لا إله إلا الله الجليل الجبار، الواحد القهار، في العشي والإبكار، اللهم إني أسألك أن تجعل عيدنا عيدًا مباركًا، وأسألك إيمانًا دائماً، وعلمًا نافعًا، ويقينًا صادقًا، ورزقًا طيبًا، وعملاً متقبلا، اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة".

دعاء صلاة عيد الأضحى مكتوب: "اللهم إني أسألك أن تشركنا في صالح من دعاك في هذا اليوم من عبادك المؤمنين يا رب العالمين وأن تغفر لنا ولهم إنك على كل شيء قدير".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد