بالقهوة.. طريقة عمل سكراب الشعر

سكراب القهوة لتقشير فروة الراس

يعتبر الكثير القهوة مادة لا يمكن الاستغناء عنها خلال الروتين اليومي، تتميز بفوائدها على مد الجسم بالطاقة عند الشعور بالتعب والارهاق، بالإضافة إلى فوائدها الجمالية على جميع الأصعدة من خلال استخدامها في وصفات للجسم والبشرة والشعر.

ويمكن الاستفادة من فوائد القهوة في تقشير فروة الرأس وتنظيفها من الشوائب والدهون والأوساخ، مما يجعل الشعر ينمو بطريقة صحيحة تعزز من جماله ولونه.

وتحتاج فروة الراس كل فترة إلى عمل تقشير، من خلال سكراب القهوة الذي يساعد على تقشير فروة الرأس بشكل مثالي لإزالة الخلايا الميتة وجعلها تتنفس بمنأى عن الشوائب والأوساخ.

ويعمل سكراب القهوة قي التقليل من الإفرازات الدهنية التي تمنع الشعر من التنفس وتمنع نموه بشكل صحيح، وينشط الدورة الدموية في الرأس ما ينعكس ايجابا على نمو الشعر، وكما يعمل على زيادة كثافة الشعر والحد من تساقطه، ويزيد من لمعان وبريق الشعر، ويزيد من تنعيم ملمس الشعر الجاف، ويزيل آثار التعرق والروائح غير المستحبة في الشعر، بالإضافة إلى كونه يعالج القشرة في الرأس والفطريات.

خطوات تقشير فروة الرأس بالقهوة

- احضار ملعقتان من القهوة المطحونة.

-  وملعقتان من زيت جوز الهند او زيت الزيتون.

- ومن ثم خلط المكونين معاً الى أن يصبح هناك مزيج متجانس.

- وبعدها البدء بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لفترة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق.

- وأخيرا شطف الشعر بعداها بالماء الفاتر والبلسم أو شامبو الأطفال.

تدليك فروة الراس بالقهوة يحفز من نمو الشعر.jpg
ويتم تكرير هذه الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

ومن الجدير توضيحه أن زيت جوز الهند أو زيت الزيتون يناسبان تماماً فروة الشعر الجافة، أما الشعر الدهني فيفضل استخدام له زيوت خفيفة مثل زيت الجوجوبا أو زيت الارغان.

ومن الأفضل دائماً تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد اليد الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل استخدامها على فروة الرأس كافة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.

المصدر : وكالة سوا- مجلة هي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد