نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت بالرقم المدني.. موقع وزارة التربية نتائج الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت

نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت بالرقم المدني والتي يتم نشرها على موقع وزارة التربية الكويتية لمعرفة نتائج الثانوية العامة في البلاد لكافة طلاب وطالبات الثاني عشر ثانوي والذين انهوا تقديم الامتحانات منذ عدة أسابيع وينتظرون بفارغ الصبر قيام وزارة التربية بإعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت بكل شغف وتشوق.

ويترقب المواطنون وكذلك الطلاب والطالبات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت والتي عادة ما يتم نشر نتائج الثانوية العامة لكافة طلبة الصف الثاني عشر ثانوي في البلاد ، في ظل الحديث عن وجود نسب عالية من النجاح والتفوق لبعض طلبة المدارس في المحافظات الكويتية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت بالرقم المدني

وزارة التربية الكويتية أعلنت عبر موقعها الالكتروني في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ان نتائج الصف الثاني عشر الثانوي ، الثانوية العامة 2022 ستعلن رسميا مساء اليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 وذلك بحسب ما هو مقرر سلفا في التقويم الدراسي المعدل متمنية لجميع الطلبة النجاح والتفوق وحصد أعلى الدرجات.

وأكدت وزارة التربية حرصها على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن حقوق المتعلمين في كافة المراحل التعليمية لاسيما الثانوية العامة ، مشيرة الي ان العاملين في كنرول العلمي والادبي حريصون على اتباع أقصى درجات الدفة في تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات ومراجعتها.

موعد تقديم التظلمات لامتحانات الثانوية العامة 2022 في الكويت

وأعلنت وزارة التربية الكويتية عن بدء تقديم التظلمات أونلاين لامتحانات الصف الثاني عشر الثانوية العامة بفرعيه العلمي والأدبي والمعهد الديني اعتبارا من يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 ولمدة ثلاثة أيام عمل بنهاية يوم الخميس الموافق 30 يونيو الحالي وبواقع ثلاثة مواد دراسية كحد أقصى لكل طالب ، وذلك من خلال موقع وزارة التربية الالكتروني الرسمي.

وانهى طلبة وطالبات الصف الثاني عشر الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021-2022 وادى صباح اليوم طلبة القسم الأدبي الامتحان الأخير في مادة الاحصاء وادى طلبة التعليم الديني امتحان مادة المنطق القديم.

وهنأت رئيسة لجنة ثانوية الروضة بنات هدى السعيد طالبات القسم الأدبي بانتهاء فترة الامتحانات مشيرة الي ان 24 طالبة من القسم الأدبي من ثانوية الروضة ادين امتحان مادة الإحصاء متمنية لهن جميعا النجاح والتفوق.

وذكرت السعيد ان الإدارة المدرسية خلال فترة الاختبارات حرصت على توفير جو الامتحان المريح وتوزيع اللوحات التشجيعية في ارجاء المدرسة بالإضافة الى توفير الضيافة للطالبات حتى يتمكن من أداء الامتحان في ظل أجواء مريحة وهادئة.

وعن سير امتحان اليوم قالت الطالبة عايشة روح الدين ان الامتحان متوافقا مع محتوى المنهج ويتناسب مع مستويات جميع الطلاب وايدتها الطالبة ريان العثمان من حيث سهولة الامتحان متمنية لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح.

طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة في الكويت 2022 بالرقم المدني

 خطوات يجب على طالب الثانوية العامة في الكويت 2022 اتباعها للحصول على النتيجة:

- الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الكويتية اضغط هنا

- اختيار الدخول إلى قسم الثانوية العامة 2022.

- كتابة الاسم بالكامل والرقم المدني بدقة.

- الضغط على زر البحث الموجودة في أسفل الصفحة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت.. موقع وزارة التربية نتائج الثانوية العامة

وقالت مصادر تربوية قريبة من لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة ان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الكويت مرتفعة جدا ومبشرة خلافا للسنوات الماضية والتي سوف ينشرها موقع وزارة التربية الكويتية ، في وقت ينتظر الآلاف من الأهالي والطلبة والطالبات بفارغ الصبر إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت.

البنك التجاري الكويتي يهنئ خريجي الثانوية العامة 2022

تقدم البنك التجاري الكويتي بالتهنئة إلى الطلاب والطالبات خريجي الثانوية للعام الدراسي 2021-2022. واحتفالا بهذه المناسبة السعيدة ومشاركة الطلاب فرحتهم بعد جد ومثابرة خلال عام دراسي شاق، في ظل ظروف صعبة، يدعو البنك التجاري خريجي الثانوية لسنة 2022 إلى فتح حساب YOU للشباب بكل سهولة، عن طريق تحميل تطبيق البنك التجاري CBK Mobile، وسيقوم البنك بمكافأة أول 22 عميلا بجائزة نقدية تعادل قيمة النسبة النهائية، تحت شعار حملة «نسبتك تسوى كاش».

وعن تفاصيل الجوائز والحملة، قالت رئيسة إدارة التسويق في البنك التجاري الكويتي بدور بوخمسين إن «البنك بصدد تقديم جوائز لمشاركة الطلبة نجاحاتهم، تشجيعا من البنك للشباب في بداية مستقبلهم الجامعي، والذي سيقودهم إلى المهني، حيث سيحصل أول 22 طالبا من الطلاب الذين يقومون بفتح حساب YOU للشباب عبر تطبيق CBK mobile على هدية نقدية بالدينار تساوي نسبة نجاحهم، حيث تصدر لهم بطاقة مسبقة الدفع مودع بها المبلغ».

وأضافت بوخمسين: «كما سيتأهل جميع الخريجين الذين يقومون بالانضمام لحساب YOU للشباب من 26 يونيو حتى 30 يوليو 2022 لدخول السحب على جائزة نقدية قيمتها 2022 دينارا (رمزا لخريجي عام 2022) تمنح لفائز واحد فقط، علما أن السحب النهائي سيتم في 7 أغسطس 2022، وكل ما على الخريجين هو تحميل تطبيق البنك CBK Mobile وفتح حساب YOU للشباب ومشاركتنا صورة عن نسبة النجاح».

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد