نفتالي بينت : أوقفنا نقل حقائب الأموال ونرد في غزة بقوة أكبر من أي وقت مضى

نفتالي بينت - رئيس الوزراء الاسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت مساء اليوم السبت إن الحكومة الإسرائيلية تمكنت من إدارة الأمن على المستوى العام ، وتم إيقاف نقل حقائب الأموال التي كانت تذهب الى قطاع غزة .

وأضاف بينت في تصريحات لقنوات تلفزيونية إسرائيلية :" لقد تمكنت من إدارة الأمن على المستوى العام، وأوقفنا نقل حقائب المال، ونعمل في أماكن بعيدة، ونرد في غزة بقوة أكبر من أي وقت مضى، وجلبنا أمنًا ممتازًا.

وتابع :" لقد اتخذت القرار الأكثر صعوبة وشجاعة في تاريخ السياسة الإسرائيلية وعرفت أنني سأدفع ثمناً باهظاً ، وكنت سأكون سعيدا لو استمرت هذه الحكومة 4 سنوات، وللأسف لم يحدث ذلك لكن هذه الحكومة نجحت".

وقال :" الدرس الذي أخذته من هذا العام في الحكومة، لا يكفي أن أتعامل مع حماس وإيران ، كان يجب أن أولي اهتمامًا لأعضاء حزبي وأعضاء الائتلاف".

وتابع بينت :" تنازلت عن الكرسي حتى لا تكون هناك فوضى في إسرائيل، ولأنني أعطيت كلمة لـيائير لابيد - فقد نفذ ما وعدني به، لقد وقف بجانبي ويستحق ذلك".

وأكد نفتالي بينت أنه لم يقرر بعد اعتزال الحياة السياسية.

وقال :" سلوك نتنياهو هو الأكثر حزبية التي رأيتها منذ سنوات عديدة، إنه ليس الشخص المناسب لتولي منصب رئيس الوزراء ، ولا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأخوض الانتخابات المقبلة، سأنقل رئاسة الوزراء إلى لابيد، بعد ذلك سيكون لدي وقت للتفكير ثم اتخاذ قرار".

وحول زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى المنطقة قال بينت :" لا أعلم إذا كانت زيارة بايدن ستحمل تطبيعا مع السعودية أم لا، ستكون هناك أشياء جيدة، دعونا ننتظر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد