بـ "اللحظات الأخيرة"

موقع عبري: إحباط هجمات لـ 3 خلايا ضد إسرائيليين في تركيا

أعلام تركيا وإسرائيل

كشف موقع يديعوت أحرونوت العبري، مساء اليوم الجمعة، عن إحباط هجمات لثلاث خلايا خططت لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين في تركيا.

ووفق الموقع العبري، فإن إحدى هذه الهجمات حاولت خطف السفير الإسرائيلي السابق في تركيا وزوجته، وأخرى حاولت خطف سياح إسرائيليين، وثالثة حاولت قتل إسرائيليين بتعاون مع أتراك.

ومن جانبه، قال موقع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إنه تم الكشف عن إحباط محاولة ثالثة من قبل مجموعات إيرانية، لخطف سياح إسرائيليين في تركيا.

وبحسب الموقع، فإنه حتى الآن تم إحباط 3 خلايا حاولت تنفيذ عمليات مماثلة في اسطنبول ومحيطها، مشيرا إلى أن الخلية الأخيرة كانت كبيرة وضبطت وهي تحاول تنفيذ عملية ضد مجموعة كبيرة من السياح الإسرائيليين والأجانب في أحد الأسواق المحلية.

اقرأ أيضا/ بالصور: سرايا القـدس تنظم عرضا عسكريا جاب شوارع غـزة

وأشار الموقع، بحسب مصادر إسرائيلية مطلعة على التفاصيل- إلى أن إحباط الخلية الأخيرة من قبل المخابرات التركية تم بمساعدة المخابرات الإسرائيلية، وأن عدد أفرادها يصل إلى 10 إيرانيين وأتراك، خططوا لخطف وقتل الإسرائيليين. وفق قوله

ومن جهته، قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير: "التقرير الأمني حول التحذيرات من الهجمات قبل وقوعها والكشف عن تورط حسين الطيب رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني، والذي أقيل أول أمس جعلته يفقد أعصابه ويرتكب أخطاء جسيمة أدت لإفشال عملياته".

وأضاف: "أحبطنا الهجمات قبل وقوعها وفي لحظاتها الأخيرة، المخابرات التركية كان لها دور كبير في إحباط الهجمات، ونقلنا لها معلومات استخباراتية دقيقة حول تلك المحاولات".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد