"لعبة حرب"

بالفيديو والصور: تفاصيل اجتماع عسكري أمريكي-إسرائيلي رفيع المستوى استغرق 3 أيام

اجتماع عسكري أمريكي-إسرائيلي رفيع المستوى استغرق 3 أيام

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، انتهاء الاجتماع الاستراتيجي العملياتي بين الجيش الإسرائيلي، والقيادة المركزية الأمريكية اليوم الخميس 23 يونيو 2022.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن "الاجتماع تركّز في مناقشة التحديات الأمنية التي تواجه الجيشان بالمحيط. وذلك من خلال "لعبة حرب" تضمنت أيضا مناقشة الاستعدادات العسكرية المشتركة لسيناريوهات تصعيد اقليمية وفرص توسيع التعاون العسكري".

يشار إلى أن هذا الاجتماع الذي عُقد في إسرائيل، يأتي قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة إلى المنطقة الشهر القادم.

وفي ذات السياق، قام الوفد العسكري الأمريكي بجولة على الحدود اللبنانية وتفقد أعمال بناء العائق الأمني الجديد، حيث استعرض قادة كبار بالجيشين مواضيع استراتيجية واستخباراتية.

FV8ng-cWAAIcsvL.jpg
 

وبحسب البيان، استغرق الاجتماع ثلاثة أيام تخلله اجتماع رئيس الأركان أفيف كوخافي مع الوفد العسكري رفيع المستوى للحديث التقييم المشترك للوضع وتحليل التحديات الإقليمية.

وحضر الاجتماع من الجانب الأمريكي كل من نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية جيمس مالوي وقائد سلاح الجو التابع للقيادة المركزية الأمريكية غرغوري غيلوي الذي سيتولى قريبا منصب نائب قائد (سنتكوم)، بالإضافة إلى قائد الأسطول الخامس براد كوبر ومسئولين آخرين.

أما من الجانب الإسرائيلي فحضره نائب رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس هيئة العمليات عوديد بسيوك وقائد هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة تال كالمان وقائد سلاح الجو تومر بار وقائد سلاح البحرية داود ساعر سلامة والملحق العسكري في الولايات المتحدة.

وأشار البيان إلى أن زيارة الوفد العسكري بمثابة "عامل إضافي لتعميق العلاقات المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والأمريكي وتعزيزها مع انتقال جيش الدفاع لمسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أعلنت في يناير 2021 عن إضافة إسرائيل إلى منطقة عمليات القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سنتكوم) المسؤولة عن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

FV8ng-dXgAABWkj.jpg
FV8ng_aWAAAMVW0.jpg
FV8ng_pWQAINC7y.jpg
FV8nh-NXEAAulr7.jpg
FV8nh93XoAI9dHf.jpg

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد