بالفيديو والصور: صدمة بعد الحكم الجديد على فهد صبحي قاتل فرح أكبر في الكويت

صدمة بعد الحكم الجديد على فهد صبحي قاتل فرح أكبر في الكويت

صدم الشارع الكويتي اليوم الخميس 23 يونيو 2022 بعد الحكم الجديد الصادر بحق فهد صبحي قاتل فرح أكبر في الكويت والذي قررته محكمة الاستئناف في جلستها اليوم ، حيث أبدى عدد كبير من المحامين رفضهم لمثل هذا القرار.

وعبر عدد كبير من المحامين والجمعيات النسوية في الكويت عن أسفها للقرار الصادر من محكمة الاستئناف بحق فهد صبحي قاتل فرح أكبر ، حيث ان جريمة القتل كانت رأي عام على مدار العام الماضي ، خاصة وأن المتهم كان قد صدر بحقه حكم الإعدام من قبل محكمة الجنايات الكبرى.

وألغت محكمة الاستئناف في الكويت اليوم حكم محكمة الجنايات القاضي بإعدام المتهم بقتل المغدورة فرح أكبر، وقضت له بالحبس المؤبد.

وأكدت محكمة الاستئناف، أن المتهم يستحق هذه العقوبة، والتفتت عن الطلبات الأخرى.

وقال المحامي عبدالمحسن القطان:" بصفتي وكيل ورثة المغدورة فرح أكبر سنتقدم بطلب للنيابة العامة لتمييز الحكم وكذلك بالطعن أمام محكمة التمييز على الحكم الصادر باستبدال عقوبة حكم الإعدام لقاتلها إلى عقوبة الحبس المؤبد، وسنطالب بالإعدام مجدداً".

كما، قالت المحكمة، إن "من يقوم بهذه الأفعال لا يستحق الرأفة، ومن لم تردعه الأخلاق، لا يردعه إلا سيف القانون".

كذلك، شهدت المحاكمة اعترافات صادمة بشأن الجريمة، حيث حاول المتهم في البداية إنكار الاتهام زاعماً أن المجني عليها أخرجت سكيناً من الدرج وطعنت نفسها به، إلا أنه بمواصلة التحقيق معه اعترف بطعنها بسكين نتيجة غضبه لإصرارها على رفض الارتباط به، والتواصل معه، إضافة إلى رفضها التنازل عن قضاياها ضده.

اعترافات فهد صبحي قاتل فرح أكبر

واعترف الجاني بأنه قام، بوضع جهاز تتبع عبر الأقمار الاصطناعية في مركبتها حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم، مع طفلتها، وطفل شقيقها، حيث كانوا متوجهين إلى صالون نسائي، تتبعها شقيقتها بمركبتها.

كما، حاول اعتراضها فقامت شقيقتها بمحاولة حمايتها بمركبتها إلا أن الجاني قام بصدم مركبتها وخطف المجني عليها بمركبتها.

وأضاف الجاني أنه ترك مركبته في الطريق، وصعد مركبة المجني عليها، وقام بقيادتها، وفي الطريق، وتحديداً في منطقة العدان، طعنها طعنة نافذة في الصدر أمام الطفلين، وحاول بعدها إسعافها إلى مستشفى العدان حيث كانت على قيد الحياة، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى.

فترك مركبتها وذهب بمركبة أجرة إلى منزل ذويه في منطقة الرقة، وغيّر ملابسه، وذهب للاحتماء في أحد فنادق منطقة حولي، حتى تم تحديد موقعه وضبطه وتحريز ملابسه من منزله في منطقة الرقة والتي كانت ملطخة بالدماء.

نشطاء حقوقيون اكدوا أن ما قامت به محكمة الاستئناف اليوم هو جريمة بحد ذاتها إذ قامت بإلغاء حكم الإعدام بحق فهد صبحي قاتل فرح أكبر والصادر عن محكمة الجنايات الكبرى في الكويت.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بتغريدات الاستنكار والشجب بعد صدور حكم المؤبد على فهد صبحي قاتل فرح أكبر.

FV75bz4WYAESAMm.jpg
FV75bz3XwAASrKX.jpg
FV75bz1WYAIOlqe.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد