أفضل الأدعية للأبناء في يوم عرفة المبارك 2022 وفضلها

أفضل الأدعية للأبناء وفضلها

دعاء للأولاد يوم عرفة 2022، يوم عرفة المبارك من أفضل أيام العام، ومن فضائله استجابة الدّعوات بإذن الله تعالى، وتغتنم كلّ أم مسلمة يوم عرفة بالدّعاء لأولادها، رغبةً منها في أن يُكرمهم الله تعالى في الدّنيا والآخرة.

وتتعدد الأدعية المحببة للأولاد في يوم عرفة 2022، حيث تدعو الأمهات للأولاد بالعافية والرزق والبركة والصحة والنجاح وغيرها من الدعوات المرجو استجابتها في يوم عرفة المبارك.

وفيما يلي بعضًا من الأدعية الحسنة للأولاد في يوم عرفة المبارك 2022/1443:

اللهمّ في يوم عرفة أسألك لأولادي دوام الصّحة والعافية، ودوام السّلامة والأمان يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم أسألك أن تُكرمهم بالنّجاة من البلاء والدّاء، وأن تكرمهم بإجابة الدّعاء، آمين.

اللهمّ في يوم عرفة لا تدع لأولادي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا عنهم فرّجته، ولا حزنًا في قلوبهم إلّا أزلته، ولا حاجةً لهم إلّا قضيتها يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلهم من أهل الجنّة، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهمّ في يوم عرفة الفضيل، أسألك لأولادي البارّين أن ترزقهم الأزواج الصّالحين، وتكرمهم بالذّرية الصّالحة البارّة بهم، أنت على ما تشاء قدير يا رب العالمين، آمين.

اللهمّ في يوم عرفة أسألك أن تحفظ أولادي من كلّ شرٍّ وضر أنت خير الحافظين، اللهمّ عافهم في أبدانهم، وفي أسماعهم وفي أبصارهم وعافهم في الدّنيا والآخرة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

اللهمّ في يوم عرفة المبارك أستودعك أولادي وأبنائي الصّالحين، وأسألك لهم الغفران والرّضوان والسّعادة في الدّنيا والآخرة واهدهم يا رب إلى الصّراط المستقيم، وثبّتهم على الدّرب القويم.

اللهمّ في يوم عرفة المبارك ادعك أن تهدي أولادي، وأن تغفر لهم وترحمهم، وتعافهم وتعفُ عنهم، وأن تتولّاهم في عبادك الصّالحين، اللهمّ أبعد عنهم المحرّمات وجنّبهم ما يغضبك، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ في يوم عرفة أدعوك وأرجوك يا ربّ العالمين، يا رحمن يا رحيم، يا منعم يا كريم، يا توّاب يا رحيم، أن تتوب على أولادي وإن تغفر لهم خطاياهم ما تقدّم منها وما تأخر، آمين.

اللهمّ في يوم عرفة المبارك أسألك يا ذا القوّة المتين أن تعتق أولادي من نار جهنّم في هذا اليوم العظيم، وأن تغفر لهم وأن تنزّل عليهم من رحماتك، أنت أرحم الرّاحمين.

اللهمّ في يوم عرفة المبارك أسألك ببركة هذا اليوم وفضله أن تجعل لأولادي من كلّ خيرٍ نصيبًا، واجعلهم يا رب ّمن حفّاظ القرآن الكريم، واجعلهم أئمةً في الإسلام يا ربّ العالمين.

اللهمّ في يوم عرفة أسألك لأولادي العتق من النّار، وأسألك لهم أن تغفر لهم ذنوبهم، وأن ترضَ عنهم في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعلهم من الصّالحين البارّين، واجعلهم قرّةً لعيني، آمين.

اللهمّ يا ربّ العالمين في يوم عرفة الفضيل، أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تجعل أولادي من الصّالحين البارّين، وأن تجعلهم من المتّقين المهتدين الهداة.

للهمّ في يوم عرفة أدعوك، وأسألك أن ترزق أولادي الرزّق الطّيب الحلال، وأن تغنهم به عن الفقر والكسب الحرام، وارحمهم يا ربّ برحمتك أنت أرحم الرّاحمين، اللهمّ احفظهم من كلّ سوء.

اللهمّ في يوم عرفة أسألك أن تبارك لأولادي في أعمارهم وأرزاقهم وأزواجهم وأبنائهم، إنّك أنت مجيب الدّعوات فاستجب لي ولا تردّني خائبًا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

اللهم في يوم عرفة المبارك أكرم أولادي من فضلك ومنّ عليهم بالرّاحة والسّعادة في الدّارين، واجعلهم من الّذين تحبّهم ويحبّهم خلقك، اللهمّ ارزقهم الحلال الطّيب أنت الرّزاق الكريم.

إلهي في هذا اليوم العظيم أسألك أن تهب لأولادي سعادةً لا يشقون بعدها، وهب لأرواحهم بهجةً ولأنفسهم راحةً يا رب العالمين.

فضل الدعاء للأبناء بالهداية والصلاح في يوم عرفة المبارك 2022، الدعاء للأبناء بالهداية والصلاح له دور كبير في حفظ الأولاد، حيث إن الأدعية هي التي تحميهم بقدرة الله واستجابته. كما إن الأدعية تحمي من كل شر سواء من الحسد والعين أو من غفلات الزمن ومصائب القدر، والدعاء للأبناء يجعلهم في معية الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد