موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2022.. أفضل وقت للدعاء

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2022.. أفضل وقت للدعاء

أفضل وقت لموعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2022، حيث يتساءل العديد من المسلمين عن أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة، في حين أنهم ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر طمعا في طاعة الله ونيل ثوابه ورضاه،  ويُعتبر يوم عرفة من أعظم الأيام في السنة، فيحرص المسلمون على صيام يوم عرفة لما له من الأجر العظيم، وتضج محركات البحث على الإنترنت بالبحث عن أفضل وقت لموعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2022. 

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة، إذ يستثمر المسلمون هذا اليوم المبارك في الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى، والإلحاح في الدعاء، نظرًا لقرب الله سبحانه وتعالى لعباده في هذا اليوم، ولاستجابة أدعيتهم التي يدعون بها.

ونعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد بداية الدعاء في يوم عرفة، حيث يكون للحجاج بعد الزوال، أي بعدما يصلي الحاج صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، فيتوجه الحاجّ إلى جبل عرفة، ويبدأ بالدعاء والذكر والتسبيح، ويجوز له رفع اليدين للدعاء، مع البدء بحمد الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، إلى أن تغيب الشمس، ولا يصح الحج إلا به، ومن دون تبطل فريضة الحج، فقال الله تعالى  "ف إِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ".


الدعاء لغير الحاج في يوم عرفة:

لا تقتصر استجابة الدعاء على الحجاج فقط في هذا اليوم العظيم، بل ويدعو به غير الحجاج، فيوم عرفة يحمل بجعبته الأجر العظيم والثواب عند الله عز وجل خاصة للصائمين، حيث أن الدعاء فيه يبدأ فيه ببداية يوم عرفة، من فجر التاسع من ذي الحجة ويمتد إلى طلوع الفجر من يوم النحر "عيد الأضحى" وقت دخول صلاة الفجر، وينتهي الوقوف بعرفة بالنسبة للحجاج بطلوع فجر من يوم النحر.

ويعدّ يوم عرفة من أفضل الأيام التي يفضّل الدعاء بها للتقرب من الله سبحانه وتعالى، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يصف عظمة يوم عرفة " خير الدعاء دعاء يوم عرفة".

أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 2022

أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 1443 هو عشيّة اليوم، حيث ينزل الله سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا، بشكل يليف بجلالته وعظمته، ويقترب من عباده وينظر في دعائهم وسؤالهم وحاجاتهم، ويتباهى بتقربهم إليه بين الملائكة، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " وإنَّهُ ليدنو عزَّ وجلَّ، ثمَّ يباهي بِهِمُ الملائِكَةَ، فيقولُ: ما أرادَ هؤلاءِ".


وأكثر الأوقات استجابة للدعاء يوم عرفة هو وقت السجود، فيقول صلى الله عليه وسلم " أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء"، ومن المستحب الدعاء بعد هذا الذكر " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".


وبهذا نكون قد ذكرنا لكم في هذا المقال موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2022 وأفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 1443 للمسلمين الحجاج وغير الحجاج في هذا اليوم المبارك. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد