موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في هولندا

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في هولندا

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في هولندا، حيث تزداد عمليات البحث في مثل هذا الوقت من كل عام عن موعد أول أيام عيد الأضحى في كل مدن العالم.

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في هولندا:

وبحسب ما تم الإطلاع فإن موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في هولندا فلكياً يوم التاسع من شهر تموز/يوليو، يوم السبت 9 يوليو 2022، وتكون وقفة عرفة فلكياً لعام 1443 هجري في الثامن من شهر تموز يوم الجمعة 8 يوليو 2022، وتستمر أيام عيد الأضحى في هولندا خمس أيام، من مساء يوم السبت إلى مساء يوم الأربعاء 13 تموز/يوليو.

ويعد عيد الأضحى ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أن الله أمره فيها بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه للرؤيا أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلاً عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بالتقرب إلى الله بذبح أحد الأنعام وتوزيعها على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

صلاة عيد الأضحى في هولندا

موعد صلاة عيد الأضحى في هولندا شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح بربع ساعة أو ثلث ساعة (15/20 دقيقة).

أسعار الأضاحي في هولندا

ارتفع سعر الأضحية في هولندا مقارنة بالعام الماضي، ويعود السبب إلى ارتفاع أسعار الأراضي الزراعية في هولندا، فأًصبح تربية الأغنام صعب بسبب تغطية احتياجاتهم مقارنة بإنتاجهم، وأصبح استيراد الحيوانات الحية أكثر صعوبة منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في هولندا

ويحرص المسلمون في هولندا بالاحتفال بالأعياد والعادات والتقاليد الإسلامية، إذ يتجمع المسلمون في المراكز الإسلامية والمساجد والحدائق العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد