بالفيديو: ولي العهد السعودي يكسر البروتوكول التركي

ولي العهد السعودي بن سلمان مع رئيس تركيا أردوغان في أنقرة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مع مقطع فيديو متداول لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء زيارته الرسمية للعاصمة التركية أنقرة يوم أمس الأربعاء.

وأظهر الفيديو إلقاء ولي العهد بن سلمان، تحية الإسلام "السلام عليكم" للحرس الرئاسي التركي، بدلًا من البروتوكول المتداول "مرحبا عسكر"، وثم واصل السير، أثناء مرافقة فرقة الخيالة ولي العهد إلى الباب الرئيسي واستقباله بالمجمع الرئاسي في أنقرة.

ويشير البروتوكول التركي إلى أن يردد الضيف الزائر عبارة "مرحبا عسكر"، ويرد عليه الحرس الرئاسي بكلمة "شكرًا" باللغة التركية، خلال زيارة الرؤساء والزعماء من أنحاء الدول، إلى تركيا أثناء مراسم الاستقبال. 

والجدير ذكره، أن عبارة "مرحبا عسكر" أصبحت عرفًا بعد أن استخدمها جمال الدين أتاتورك لتحية الجنود الأتراك، الذين بادروا بالرد عليه بكلمة "شكرًا"، لتصبح تقليدًا متعارفًا عليه خلال الزيارات الرسمية. 

وكان ولي العهد بن سلمان، وصل يوم أمس الأربعاء، في زيارة رسمية تعد الأولى إلى تركيا، لمناقشة العلاقات السياسية والأمنية والعسكرية، وبدء مرحلة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بين البلدين. 

ولقي مقطع الفيديو إشادة كبيرة في أوساط الشعب السعودي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، واعتبروه شيئًا غريبًا ولم تجرِ العادة أن كسر أي من الزعماء الدوليين البروتوكول التركي أثناء مراسم الاستقبال في المجمع الرئاسي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد