محكمة اسرائيلية تصدر حكما بالسجن 15 شهرا لرجل يهودي

المواطن الفلسطيني سعيد موسى

أصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب، اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، حكما مخففا بالسجن 15 شهرا لرجل يهودي "يعقوب كوهين"، بعد اعترافه بالمشاركة في الاعتداء على المواطن الفلسطيني "سعيد موسى" في مدينة بات يام بالداخل الفلسطيني.

ووفقا للمصادر، فإن كوهين ركل "سعيد موسى" وألقى كأسا عليه وركل سيارته وحاول ضربه بيده اثناء العدوان الاسرائيلي على غزة في ايار العام الماضي. بحسب موقع و"اللا"العبري

وبحسب قرار الحكم، فإن العقوبة المفروضة على كوهين هي السجن 15 شهرا، ويبدأ حساب مدة السجن منذ اعتقاله قبل 13 شهر، أي أنه سيفرج عنه بعد شهرين. وجاء قرار الحكم المخفف، رغم أن النيابة طلبت فرض عقوبة السجن لفترة تتراوح بين أربع وسبع سنوات.

واعتبر القاضي الاسرائيلي بيني ساغي أنه "بالرغم من أن المتهم هو جزء من لائحة اتهام في الواقعة التي توصف بالإعدام من غير محاكمة في بات يام، إلا أنه لا خلاف على أن مشاركته استثنائية. والنيابة العامة لم تنسب للمتهم، خلافا لآخرين، مخالفة قانون محاربة الإرهاب.

ووفقا للائحة الاتهام، فإنه خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، العام الماضي، بدأ عنصريون يهود يتنظمون في الشبكات الاجتماعية من أجل تنفيذ اعتداءات ضد مواطنين عرب ومحلات تجارية بملكية مواطنين عرب في بات يام.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة ضد كوهين، أنه في 12 أيار/مايو العام الماضي حضر عشرات الأشخاص إلى المتنزه البحري في بات يام بهدف الاعتداء على متاجر مواطنين عرب، وكسر العنصريون الواجهات الزجاجية للمتاجر وأطلقوا هتافات تدعو إلى الاعتداء على العرب، بينما تواجد كوهين في المتنزه في الوقت نفسه وشاهد أعمال العنصريين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد