محدث: موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 ، حيث أعلن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ظهر اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022 عن حل مجلس الأمة الكويتي والدعوة إلى انتخابات عامة وفقا للإجراءات والمواعيد والضوابط الدستورية والقانونية.

وبات كثير من المواطنين في الكويت يتساءلون من اليوم عن موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 بعد إعلان ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حل المجلس والتوجه إلى انتخابات عامة ، في وقت رصدت فيه وسائل إعلام كويتية فرحة النواب المعتصمين حال الإعلان عن حل مجلس الأمة الكويتي.

وقال الشيخ مشعل الأحمد في كلمة له وجهها الى الشعب الكويتي :" قررنا مضطرين ونزولا على رغبة الشعب واحتراما لإرادته الاحتكام إلى الدستور العهد الذي ارتضيناه واستنادا إلى حقنا الدستوري المنصوص عليه في المادة (107) من الدستور أن نحل مجلس الأمة حلا دستوريا والدعوة إلى انتخابات عامة وفقا للإجراءات والمواعيد والضوابط الدستورية والقانونية وهدفنا من هذا الحل الدستوري الرغبة الأكيدة والصادقة في أن يقوم الشعب بنفسه ليقول كلمة الفصل في عملية تصحيح مسار المشهد السياسي من جديد باختيار من يمثله الاختيار الصحيح والذي يعكس صدى تطلعات وآمال هذا الشعب وسوف يصدر مرسوم الحل والدعوة إلى الانتخابات في الأشهر القادمة إن شاء الله بعد إعداد الترتيبات القانونية اللازمة لذلك".

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

قالت مصادر كويتية مطلعة إن مرسوم حل مجلس الأمة الكويتي والدعوة إلى الانتخابات سوف يصدر خلال الأشهر القريبة المقبلة، مرجحة أن يصدر في شهر أغسطس أو أيلول المقبل على أبعد تقدير ، والذي في حال صدوره سيتم خلاله تحديد موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي الجديد.

وأوضحت المصادر أن موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي ستكون على الأرجح في شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد الانتهاء من كافة الترتيبات القانونية اللازمة.

ودعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى الإلتفاف حول القيادة السياسية، حتى نعبر بالكويت إلى بر الأمان.

وقال الغانم في تغريدة على حسابه في تويتر: "انطلاقا من الشرع والدستور وأخلاقنا ككويتيين، علينا الالتفاف حول القيادة السياسية في ما تراه لما فيه مصلحة الوطن العليا، ودعمها ومؤازرتها حتى نعبر بالكويت الي بر الأمان، اللهم احفظ الكويت قيادة وشعبا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد