موعد كأس العالم الإلكترونية والمنتخبات المشاركة

كأس العالم الإلكترونية.

ينتظر عشاق ألعاب الفيديو انطلاق النسخة الثانية من بطولة كأس العالم الإلكترونية للمنتخبات، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت فرنسا قد توجت بالنسخة الأولى للبطولة الإلكترونية على حساب فرنسا، وتقرر تأجيل النسخة الثانية منها للعام الحالي 2022 بدلًا من 2021 وذلك بسبب جائحة كورونا .

وتأهل 24 منتخبًا للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة كأس العالم الإلكترونية، بعد تصفيات شهدت مشاركة 84 منتخباً، في رقم قياسي لم يحدث من قبل.

ويمثل كل دولة في البطولة 3 لاعبين سيتنافسون في مباريات 2 ضد 2، للحصول على الكأس الجديدة، حيث تمتلك كل دولة الحق في إجراء تغيير واحد فقط.
وتلعب البطولة بنظام 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، تلعب فيما بينهم بنظام دوري من دور واحد، أول 4 منتخبات من المجموعات الأربع تتأهل لثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم الإلكترونية للمنتخبات خلال الفترة من 27 إلى 30 يوليو المقبل في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بمشاركة المنتخبات الـ24 التي تأهلت من التصفيات التي شهدت مشاركة 84 منتخباً، بزيادة بلغت نسبتها 40% عن تصفيات النسخة التي سبقتها.
وستجرى قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم الإلكترونية 2022 يوم 4 يوليو/ تموز المقبل.

وسيتم بث جميع مباريات كأس العالم الإلكترونية للمنتخبات عبر قناتي الفيفا في موقعي التواصل الاجتماعي "Twitch" و"Facebook"، وستتاح جميع النتائج والبث الحي للمباريات كذلك عبر موقع  FIFA.GG.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم الإلكترونية 2022.png

المصدر : وكالة سوا-العين الخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد