أول أيام عيد الأضحى المبارك في لبنان 2022

أثناء صلاة عيد الأضحى في لبنان - أرشيفية

عيد الأضحى في لبنان 2022، حيث يبحث العديد من المسلمين حول العالم عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022، ليبدأوا تجهيزاتهم في استقبال عيد الأضحى 2022، والذي يأتي بعد يوم عرفة. 

موعد عيد الأضحى في لبنان 2022، أعلنت الهيئة العامة الفلكية اللبنانية أن أول أيام عيد الأضحى في لبنان، سيكون بالميلادي يوم السبت 9 يوليو/تموز 2022، الموافق بالهجري 10 ذو الحجة 1443.

وتمتد أيام عيد الأضحى في لبنان 2022، حتى يوم الاثنين 11الموافق بالميلادي يوليو/تموز، ويكون مدة عيد الأضحى في لبنان، 4 أيام على خلاف عيد الفطر الذي يستمر 3 أيام، ولذلك يسمي الشعب اللبناني عيد الأضحى بالعيد الكبير لأن أيامه أكثر من أيام عيد الفطر.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

وتبدأ أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022، عند تحري هلال ذي الحجة أو اكتمال الشهر، وإعلان دار الإفتاء اللبنانية بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية، موعد عيد الأضحى في لبنان، بعد وقفة يوم عرفة الذي سيكون في يوم الجمعة 8 يوليو/ تموز 2022، ويكون التنسيق مع السعودية، نظرًا لوجود الحجاج في مكة، والانتهاء من الوقوف على جبل عرفة ومناسك الحج المفروضة على الحاج، وصيام غير الحاج يوم عرفة، فيما يعتبر عيد الأضحى من الإجازات الرسمية والدينية في الدولة، وتعتبر أيامه من أيام العطل في المدارس والجامعات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

وللشعب اللبناني طقوسه وعاداته التقليدية في عيد الأضحى في لبنان ككل عام، حيث يبدأ اللبنانيون التجهيزات لعيد الأضحى، قبل موعده بأيام أو أسابيع، بالنزول إلى الأسواق وشراء جميع احتياجات ولوازم عيد الأضحى، من الملابس والحلويات والزينة، والتي تمتد هذه الشوارع من بلدة الحمرا إلى مارالياس وصولًا إلى بلدة الأشرفية والجديدة، التي تعتبر من الأسواق العريقة والمشهورة في لبنان، حيث تشهد هذه الأسواق حركة نشطة وازدحامًا كبيرًا قبل المناسبات والأعياد الدينية.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

ومن عادات الشعب اللبناني في عيد الأضحى، عقب أداء صلاة العيد في المساجد الكبيرة والمشهورة والساحات العامة، مرافقة الأطفال لوالديهم في مشاهدة عملية نحر الأضحية والمشاركة في توزيعها إلى الأقارب والأهل والفقراء والمساكين وفقًا للشريعة الإسلامية، حيث يأتي"اللحام" في أغلب الأحيان لمنزل العائلة ويتم عملية ذبح الأضحية في ساحة المنزل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد