نقابة المعلمين بالداخل تعلن الإضراب الشامل اليوم

الصفوف الدراسية في مدارس مدن الداخل

أعلنت نقابة المعلمين في الداخل، اليوم الأربعاء، الاضراب الشامل في جميع رياض الأطفال ومدارس المراحل الابتدائية والاعدادية، في أنحاء البلاد.

وبدأ الإضراب الشامل في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية منذ صباح اليوم، باستثناء مدارس التعليم الخاص، احتجاجًا على موقف وزارة المالية الإسرائيلية برئاسة أفيغدور ليبرمان حول مطالب رفع أجور المعلمين.

وطالبت نقابة المعلمين، وزارة المالية برفع أجور المعلمين الجدد إلى 10 آلاف شيكل شهريًا، مع زيادة رواتب مربيات الأطفال والمعلمين القدامى ومديري المدارس ونوابهم.

وفي المقابل، قالت وزارة المالية، :"إن رفع الأجور يرتبط في زيادة ساعات التعليم، وتغيير أيام الإجازة السنوية والعطل للطواقم التدريسية."

ومن جهة أخرى، انتقد رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب ميروم شيف، قرار نقابة المعلمين، وأشار إلى عدم وجود أي خلافات جوهرية بين وزارة المالية والنقابة، مؤكدًا إمكانية التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالإجازات السنوية.

وقال :" لا داعي لخوض هذا الإضراب اليوم، خاصة بعد تصريح وزير المالية افيغدور ليبرمان بشأن خوضه في مفاوضات جدية مع النقابة يوم الأحد المقبل".

يذكر أن نقابة المعلمين كانت قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن سلسلة إضرابات جزئية في رياض الأطفال والمدارس، وبدء الدوام المدرسي عند الساعة 10 صباحًا، إلا أنها أعلنت اليوم الأربعاء خوض الإضراب الشامل في جميع أنحاء مدن الداخل.

المصدر : وكالة سوا - بكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد