وقفة احتجاجية ضد الحفلات الغنائية بساحة المسجد الكبير في النقب

المسجد الكبير في مدينة بئر السبع بالنقب

أعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم الخميس، عن وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم لمنع إقامة الحفلات الغنائية بالمسجد الكبير في مدينة بئر السبع بالنقب.

وأوضحت اللجنة، خلال اجتماع طارئ في مكاتب المجلس الإقليمي، أن الاجتماع جاء منبثقًا عن لجنة المتابعة للجماهير العربية، للإعلان عن وقفة احتجاجية مساء يوم الإثنين القادم، بالتزامن مع الحفل الغنائي الأسبوعي في ساحات المسجد الكبير في مدينة بئر السبع، الذي تقيمه بلدية الاحتلال.

وأشار المتحدثون في الجلسة، إلى ضرورة الانتباه إلى قضية انتهاك حرمة المسجد، والحاجة إلى العودة لأداء صلاة الجمعة فيه كل أسبوع، ووقف هذه الانتهاكات الواضحة والمتزايدة بالمسجد التي تمس المسلمين.

وحمل مسؤول الأوقاف في لجنة المتابعة، بلدية بئر السبع التابعة للاحتلال، الأوضاع التي آل إليها المسجد، حيث تسمح للمستوطنين بإقامة الحفلات الغنائية والرقص وبيع الخمور، في ساحات المسجد في شكل يمس بعقيدة المسلمين، وبما لا يليق بقدسية المكان.

وأكد أن بلدية الاحتلال تتعمد استفزاز المسلمين والسكان العرب في المنطقة، بالسماح بإقامة هذه الحفلات الغنائية الأسبوعية على مدار أكثر من 5 سنوات.

ومن جهتها زعمت بلدية الاحتلال، أن هذه الاحتفالات تنظم منذ سنوات طويلة بطريقة لائقة ومحترمة، دون المساس بعقيدة السكان العرب في المدينة، - على حد تعبيره.

يذكر أن ناشطون وسياسيون عرب احتجوا على تحويل ساحة المسجد الكبير إلى مسرح للغناء والرقص، عن طريق الصلوات الاحتجاجية على أبواب المسجد.

المصدر : وكالة سوا - كل العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد