"أندرويد" تحل مشكلة نسيان كلمة المرور للمستخدمين.. تعرف إليها

شركتي "غوغل" و"أندرويد"

كشف موقع 9to5Google التقني التابع لأندرويد، عن حل مشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وذكر الموقع التقني، في تقرير له، أن نظام التشغيل "أندرويد" يهدف إلى السماح لمستخدميه استرجاع كلمة المرور حال نسيانها، بطريقة سهلة وفي مكان واحد، وتجمع كل المعلومات في مكان آمن، يمكن من خلاله الوصول إلى كلمة المرور بسرعة وسهولة.

وعن طريقة استرجاع كلمة المرور، أوضح الموقع، أن مستخدمي "أندرويد" سيكون بمقدورهم إضافة اختصار "shortcut" لمدير كلمة السر الخاص بـ "غوغل" على شاشة أجهزتهم ومهمة المدير هي تتبع جميع المعلومات الخاصة بالتسجيل في الحسابات المختلفة بما فيها كلمات السر.

وأشار إلى إضافة خدمة جديدة ومميزة ومختلفة عن الخدمة السابقة "مدير كلمة السر" التي أطلقها "غوغل"، قبل سنوات لمستخدمي "أندرويد" و"غوغل"، وفي المقابل تتميز الخدمة الجديدة باتاحتها أدوات المصادقة مثل القياسات الحيوية مثل بصمات الأصابع أو مسح الوجه أو قفل الشاشة، وإدخال كلمة المرور كما في نسخة المتصفح "غوغل".

ويتوفر الاختصار الجديد في التحديث الأخير لنظام "أندرويد" نسخة 22.18، أو الأحدث منها، حيث تتيح لكلمات المرور حفظ وتخزين جميع التفاصيل التي تهم المستخدم، بما فيها اسم المستخدم وكلمات المرور، الأمر الذي يسمح بتتبع أي مشاكل أو مخاطر أمنية، أو التعديل عند الحاجة.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد