فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب طعنه مستوطن في سلفيت

اعتداءات المستوطنين مستمرة - أرشيف

أصدرت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء بيانات منفصلة حول جريمة إعدام الشاب علي حسن حرب (27 عاما)، جراء تعرضه للطعن من قبل مستوطن في سلفيت.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيد علي حرب ونؤكد أنّ مقاومة شعبنا ستقف بالمرصاد لقطعان المستوطنين القتلة

نزف إلى شعبنا الفلسطيني الصامد، وأمتنا العربية والإسلامية شهيدنا المهندس علي حسن حرب (28 عامًا)، والذي قُتل بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، أثناء تصديه لهجوم المستوطنين في منطقة اسكاكا قضاء سلفيت.

إنّ هذه الجريمة امتدادٌ للحرب القذرة التي يشنها المستوطنون على شعبنا ومقدساتنا وممتلكاتنا، ونتيجةٌ مباشرةٌ للتحريض الصهيوني الرسمي وإطلاق يد المستوطنين لممارسة الإرهاب المنظم في أنحاء أرضنا المحتلة.

إنّ شعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة، لا يمكن أن تفرط في دماء أبناء شعبنا أو تنام على جراحاتهم، ولهذا فعلى العدو أن يتحمل مسئولية هذه العربدة التي يمارسها المستوطنون، وسيكون ثوار شعبنا بالمرصاد لقواته المهزومة ومستوطنيه المجرمين.

نعزي ذوي شهيدنا البطل، وأهلنا الصامدين في سلفيت، ونرجو الله أن يرزقهم حسن العزاء والصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الثلاثاء 22 ذي القعدة 1443 هـ
الموافق 21 يونيو/ حزيران 2022م

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

*لجان المقاومة: ننعى الشهيد " علي حسن حرب " الذي إرتقى مساء اليوم بعد تعرضه لطعنة غادرة من مستوطن مجرم قاتل و حاقد في" منطقة أسكاكا في سلفيت"  ليثبت من جديد ان صراعنا وحربنا ومعركتنا مع هذا العدو المجرم هو صراع وجود لن ينتهي إلا بإجتثاث كيان العدو الصهيوني أدواته من منطقتنا .*

*لجان المقاومة : دماء الشهيد "علي حسن حرب " وكل الشهداء الأطهار ستظل لعنة ووصمة عار على جبين الكيان الصهيوني ومن يطبع ويتعاون معه .*

*لجان المقاومة : ندعو أن تكون دماء الشهيد "علي حسن حرب " دافعا قوياً للتصدي لجنود العدو وقطعان المستوطنين الذين يستهدفون أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 21 يونيو حزيران 2022 م الموافق 22 ذو القعدة لعام 1443 هجرية .

المبادرة الوطنية

المبادرة الوطنية: لنتوحد في مواجهة إرهاب المستوطنين وجيش الاحتلال

قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن الشعب الفلسطيني يتعرض لموجة إرهاب خطيرة من المستعمرين المستوطنين و من جيش الاحتلال الذي يوفر الحماية لهم ، كما جرى اليوم عندما قام مستعمر إرهابي مجرم بطعن الشاب المناضل علي حسن حرب في قلبه على مرأى من وبحماية جيش الاحتلال الذي منع تقديم الإسعاف و العلاج للشهيد البطل علي حسن حرب الذي حاول حماية أرضه من رجس المستوطنين.

وطالبت المبادرة الوطنية بالإسراع في تنحية الانقسامات الداخلية والتوحد على برنامج كفاحي في قيادة وطنية موحدة لمواجهة إرهاب المستوطنين و كل منظومة الاحتلال والاضطهاد العنصري  التي أودت بحياة سبعين شهيدا منذ بداية هذا العام.

حزب الشعب يدين بشدة جريمة المستوطنين التي أدت لاستشهاد المواطن حرب في سلفيت

أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة للجريمة الجديدة التي اقترفتها عصابات المستوطنين غرب بلدة سكاكا في محافظة سلفيت وأدت إلى استشهاد الشاب علي حسن حرب، 28 عاماَ، جراء تعرضه لعدة طعنات مباشرة بسكين من قبل أحد غلاة المستوطنين، وذلك تحت حماية جيش الاحتلال.

إن حزب الشعب وهو يدين هذه الجريمة ويحمل حكومة الاحتلال وجيشها الذي وفر الحماية للمستوطنين قبل وأثناء وبعد ارتكاب جريمتهم ومنع التدخل لإسعاف الشهيد حرب، المسؤولية الكاملة عنها، يطالب كل الأطراف المعنية بمتابعة هذه الجرائم على كل المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، بملاحقة قادة الاحتلال وعصابات مستوطنيه، وتقديمهم للمحاكمات الجنائية الدولية على ما اقترفوه من جرائم يومية بحق شعبنا.

كما يدعو جماهير شعبنا إلى توحيد كل الجهود لتعزيز مقاومة المحتلين والمستوطنين والتصدي لهم في كل مكان.

حزب الشعب الفلسطيني

21/6/2022

حزب فدا

فدا ينعي رفيقه علي حسن حرب الذي ارتقى شهيدا على يد أحد المستوطنين

 

صادر بتاريخ 21 حزيران 2022

ينعي الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق علي حسن حرب (27 عاما) والذي استشهد مساء اليوم الثلاثاء بعد تعرضه للطعن على يد أحد المستوطنين الارهابين خلال اعتداء ارهابي نفذوه ضد الرفيق علي وعدد من أفراد عائلته أثناء عملهم في أرضهم في قرية اسكاكا بمحافظة سلفيت.

وإذ يتقدم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بأحر التعازي وأصدقها من أسرة الرفيق علي وعموم أفراد عائلته ويخص بالذكر والده الرفيق حسن حرب ويشاطرهم أحزانهم في هذا المصاب الجلل، فإنه يعتبر الجريمة التي ارتقى فيها رفيقنا شهيدا مؤشرا على الخطورة التي وصلت إليها اعتداءات المستوطنين وإلى تكامل الأدوار والتنسيق بينهم وبين جيش الاحتلال في استهداف المواطنين الفلسطينيين العزل وارتكاب جرائم الاعدام الميداني بحقهم.

ويشدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على أن ما يتعرض له أبناء شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية على أيدي قوات الاحتلال ورعاع المستوطنين يستدعي تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم وأولى الخطوات على هذا الصعيد الاستجابة العاجلة للطلب الفلسطيني بوضع نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا من هذه الجرائم.

هذا ومن المقرر تشييع جثمان الشهيد الرفيق علي حسن حرب إلى مثواه الأخير في قريته اسكاكا بعد ظهر غد الأربعاء ونعاهد رفيقنا على المضي قدما في درب النضال الذي سار عليه إلى أن ارتقى شهيدا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد