اتّباع إجراءات فنية

الزراعة في غزة توضح بشأن وفرة وأسعار الأضاحي في القطاع

أضاحي في غزة - تعبيرية

أكدت وزارة الزراعة في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، أن لحوم الأضاحي متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة في أسواق قطاع غزة، وتفي باحتياجات المواطنين، لافتة إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى 17 ألف رأس من العجول وما يقارب 22 ألف رأس من الأغنام في موسم الأضاحي لهذا العام 2022.

ووفقاً لتقرير الادارة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة الصادر بتاريخ 21-6-2022، فإن الكميات المتوفرة حالياً من العجول والأغنام في مزارع التربية في قطاع غزة تصل لحوالي 18 الف رأس من العجول، و22 الف رأس من الأغنام، وذلك في ضوء إحصائيات دوائر الخدمات البيطرية المنتشرة في المحافظات.

اقرأ أيضا/ تفاصيل مشروع أضاحي خاص لموظفي غـزة 2022 – رابط تسجيل

كما يوضح التقرير أسعار العجول هذا العام والتي تتراوح ما بين 17-20 شيكل للكيلو جرام وهي تقديرية يمكن أن تتغير بزيادة أو نقص الطلب، وللأغنام تتراوح ما بين 4.5-6 دينار أردني للكيلو جرام وقد تختلف حسب الوزن والنوع.

وأشارت وزارة الزراعة، في بيانها، إلى تطبيق مجموعة من إجراءات الصحة والسلامة والتي تتلخص في : إجراءات الفحص الظاهري للأضاحي على المعابر من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين على معبري كرم ابو سالم ورفح التجاري، و أخذ عينات من الحيوانات المستوردة وفحصها مخبرياً للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المشتركة والوبائية، كما يتم متابعة هذه الحيوانات في حظائر التجار من خلال دوائر الخدمات البيطرية في جميع المحافظات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد