موعد عيد الأضحى المبارك في بريطانيا 2022

المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في بريطانيا - أرشيفية

موعد عيد الأضحى 2022 – بريطانيا، يحتفل جميع المسلمين في أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، بعد صيام يوم عرفة والأيام العشر ذي الحجة، وأداء الحجاج فريضة الحج التي فرضها الله عزوجل على المسلم القادر.

ويغفر الله ذنوب صائم يوم عرفة بسنة قبلها وسنة بعدها، والحاج يرجع من الحج بغفران كامل للذنوب، ويبحث المسلمون في بريطانيا عن موعد عيد الأضحى 2022، ليبدأوا تجهيزات استقبال هذا العيد من التزيين وشراء الأضاحي وملابس العيد والتجمعات العائلية.

موعد عيد الأضحى في بريطانيا 2022

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى في بريطانيا، من خلال تحري هلال شهر ذي الحجة 1443هـ، وتطابقه مع الحسابات الفلكية، وإعلان هيئة الإفتاء البريطانية عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت الهيئة الفلكية في بريطانيا، عن موعد عيد الأضحى 2022، الذي سيكون في يوم السبت 9 يوليو من عام 2022، الموافق 10 ذو الحجة 1443هـ، ويبدأ العيد مع موعد صلاة عيد الأضحى، بعد شروق الشمس وارتفاعها.

موعد عيد الأضحى في بريطانيا 2022

تهتم الجاليات المسلمة في أوروبا بمعرفة أيام ومواقيت صلاة عيد الأضحى خاصة في بريطانيا، التي تشكل نسبة المسلمين فيها حتى عام 2020، 6%، ووفقًا للدراسات فإن المسلمون يتركزون في العاصمة البريطانية لندن، حيث بلغت النسبة 47% من المسلمين.

وتبدأ الجالية المسلمة في بريطانيا، تجهيزاتها لعيد الأضحى المبارك قبل أسابيع، وشراء الأضاحي لتوزيعها على الأهل والأقارب والفقراء وفقًا للشريعة الإسلامية، وتزيين البيوت وتحضير الحلويات المتنوعة والمختلفة لاستقبال الزائرين والأقارب في التجمعات العائلية.

موعد عيد الأضحى في بريطانيا 2022

يستقبل المسلمون في بريطانيا عيد الأضحى، مع بدء إعلان صلاة العيد، والذهاب إلى المساجد المشهورة والمنتشرة في مختلف الولايات والمدن البريطانية، والساحات العامة المشهورة، كما عادتهم في كل عام.

ومن المساجد المشهورة في بريطانيا، مسجد الفضل في مدينة لندن، ومسجد شاه جهان في مدينة وكينغ، ومسجد مانشتر الوسطي أو مسجد فيكتوريا بارك، ومسجد المركزي ودار البركات والمدينة المنورة والرحمة وجامي وفينسبري بارك والمهدي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد