بقسط شهري 150 شيكل

تفاصيل مشروع أضاحي خاص لموظفي غزة 2022 – رابط تسجيل

أضاحي في فلسطين - ارشيف

كشف عضو هيئة صندوق الاستثمار الفلسطيني رياض الأشقر، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مشروع الأضاحي الخاص بموظفي قطاع غزة ، والذي يأتي مساهمة لتخفيف الأوضاع الاقتصادية، وعدم تلقي الرواتب كاملة، وتلبية حاجات من يرغب بأداء هذه الشعيرة، وليس باستطاعتهم دفع التكاليف مرة واحدة.

وأوضح الأشقر في تصريح لـ" إذاعة الرأي"، أن المشروع يقوم على شراء الأضاحي من تجار المواشي والمزارع نقداً، ومن ثم بيعها للموظفين بنظام التقسيط المريح، بحيث لا يتعدى القسط الشهري 150 شيكل تخصم من الدفعة النقدية الشهرية للموظف. دون دفعة أولى أو تحديد عدد الشهور المخصصة لدفع الأقساط، وحتى الانتهاء من المبلغ المحدد.

رابط تسجيل مشروع أضاحي غزة

وقال إن المشروع يقوم على تشكيل جمعية مكونة من عدة موظفين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية، وبحد أقصى سبعة موظفين، ويفوض المشاركين أحد الأعضاء "رئيس الجمعية". ومن ثم يقوم رئيس الجمعية بالدخول لرابط التسجيل التالي: أضغط هنـــا وهي عملية استكشافية لعدد الموظفين الراغبين بالاشتراك.

وأكد على قيام الموظف بالتوقيع على "تفويض وزارة المالية" بالخصم الشهري من الدفعة النقدية، ولا يحق له المطالبة بتأجيل القسط في أي حال من الأحوال.

وأكد الأشقر أن مشروع الصندوق هو الأفضل من بين مشاريع أخرى تضع شروطاً إضافية على المستفيد، وتشترط عليه دفع دفعة أولى تصل الى 500 شيكل، مع زيادة كبيرة على ثمن الأضحية، مبيناً أن مساحة الربح لكل أضحية توزع بين التاجر والموظف.

وبين أن الصندوق يلتزم بتوفير الأضحية المطلوبة بعد المعاينة والاختيار من قبل الموظفين وتزويد الصندوق بنوع ورقم العجل المطلوب.

ولفت الأشقر إلى أن هذا المشروع هو إنساني الى جانب أنه استثماري، فهو يعمل على مساعدة الموظفين في الحصول على أضحية، مع زيادة بسيطة جداً على ثمنها الكلي.

وأكد أن المشروع لا يشترط أن يكون الموظفين المستفيدين من نفس الوزارة، أو مكان السكن، لكن المهم أن يتم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل جمعية، والتوجه الى أماكن العرض التي تم الإعلان عنها، لاختيار الأضحية المناسبة، وتعبئة البيانات المطلوبة وهي:( رئيس الجمعية، أعضاء الجمعية، نوع العجل المطلوب، الوزن التقريبي المطلوب).

وشدد الأشقر على أن مشروع الأضاحي يعطي الموظفين الحق في اختيار نوع الأضحية والوزن المطلوب، حسب عدد المشتركين بالجمعية، حيث يوفر المشروع ستة أنواع من المتعارف عليها والشائعة في الأسواق.

وعن الإجراءات المتبعة لاعتماد الجمعيات بشكل نهائي، أوضح الأشقر أنه وبعد التسجيل عبر رابط التسجيل، يتم التواصل مع رؤساء الجمعيات بشكل مباشر، ليتمكن من الذهاب الى أماكن العرض واختيار الأضحية المناسبة لهم، فيما سيتم تعبئة نموذج خاص بالمزرعة، يوثق من خلاله نوع الأضحية ولونها ووزنها، وأسماء المشتركين في الجمعية.

وختم الأشقر قائلًا": "بعد ذلك يتم مطابقة هذا النموذج بالبيانات الإلكترونية، وقبل حلول عيد الأضحى بيوم أو يومين يستلم الموظف أضحيته ومن ثم يوقع على التفويض المالي الخاص بوزارة المالية".

المصدر : وكالة سوا - وكالة الرأي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد