الجعفري: موقف سوريا ثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية

جانب من اللقاء

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بشار الجعفري مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، وسفير دولة فلسطين في سورية سمير الرفاعي، آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وفي الدول المضيفة.

وأكد الجعفري، في تصريح له وصل سوا، أن موقف سورية ثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية واستمرارها في دعم النضال الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، واستعادة حقوقه المسلوبة التي ضمنتها قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 194 الذي ضمن حق العودة، وذلك عقب اختتام اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الأونروا في بيروت مؤخراً.

وقال:" إن هذه الحقوق مصانة قانونيًا ولا تسقط بالتقادم وأن كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية مآلها الفشل."

ومن جهته أعرب أبو هولي، امتنانه لمواقف سورية المبدئية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف موضحًا أن صمود سورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من بعض الدول الغربية ومن كيان الاحتلال الإسرائيلي أسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفي حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين في المحافل والأوساط الدولية.

وحضر اللقاء مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين عثمان صعب ومدير مكتب نائب الوزير الدكتور يامن يسوف ومن مكتب نائب الوزير منى اسمندر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد