بالفيديو: صول باند تطلق أغنية "عروس الفلسطينية" تكريما لروح الصحفية شيرين أبو عاقلة

فرقة صول باند

شاهد أغنية صول باند الجديدة عروس الفلسطينية، حيث نشرت فرقة صول باند الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، فيديو كليب أغنيتها الجديدة "عروس الفلسطينية" والتي فاجأت فيها الفرقة جمهورها بالأغنية تكريما لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ووصفها بالعروس الفلسطينية. 

وأهدى أعضاء فرقة صول باند أغنية عروس الفلسطينية لروح الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطية الصحفية لأحداث اقتحام الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية، فقد حرصت الفرقة على إضافة مقطع صوتي لحديث شيرين حول القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تضمين بعض الفيديوهات لجنازة الصحفية شيرين داخل الفيديو كليب لأغنية عروس الفلسطينية. 

وتتكون فرقة صول باند من خمسة أعضاء، بدأوا مشوارهم الفني بأقل الإمكانيات وثابروا على التدريبات إلى أن استطاعوا أن يثبتوا للعالم العربي والغربي أنهم على قدرٍ كافٍ من التحدي والنجاح، خاصة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي يعاني منها سكان قطاع غزة ، وتستهدف الفرقة غناء الأغاني الشعبية الفلسطينية والفلكلورية، وهم رامي وراسنة، وفارس عنبر، ،و رهف الشمالي، وحمادة نصر الله، سعيد فضل.

من بين أعضاء فرقة صول باند، بدأت الشابة رهف الشمالي مشوارها الفني من عمر الـ16 عام، ولاقت العديد من الصعوبات الاجتماعية في بداية غنائها، كوْنها الفتاة الوحيدة في الفرقة ولكنها استمرّت بصقل موهبتها إلى أن تخطّت هذه الصعوبات، واجتمعت مؤخرا مع زملائها في فرقة صول باند في الأردن لأداء بعض الحفلات، حيث وجد أعضاء الفرقة الفرصة المثالية لتصوير فيديو كليب أغنية عروس الفلسطينية.

ونشرت فرقة صول باند على حسابها الشخصي عبر منصة انستغرام، صورة للصحفية شيرين أبو عاقلة، مكتوب عليها " عروس الفلسطينية"، بهدف تشويق الجمهور للأغنية وكتبت " من فرقة صول الى روح شيرين ابو عاقلة انتظرونا اليوم الساعة 8 مساء".

             لقطة الشاشة 2022-06-21 090428.png

          لقطة الشاشة 2022-06-21 090445.png
 

أغنية عروس الفلسطينية ليست الأغنية الأولى لفرقة صول باند، فقد انتشرت أعمال فرقة صول باند لتقتحمَ كافة الحدود، وبالرغم من كل الصعوبات في التنقل من وإلى قطاع غزة، استطاعت فرقة صول باند تقديم عددٍ من العروض الغنائية التي كان آخرها الأسبوع الماضي في الأردن.

أغنية عروس الفلسطينية، من غناء فرقة صول باند، حيث كتب كلماتها حسن نجم، وقام بتلحينها سلام سرور، وإخراج منذر مصطفى، وإنتاج وتنفيذ صول باند، وهي عمل فلسطيني ممزوج بنكهة من الفخر بذخيرة أعمال الصحفية شيرين أبو عاقلة، وتقديسا لذكراها.  


كلمات أغنية عروس الفلطسينية 

محلا شيرين عروس الفلسطينية 

بـ غزة وجنين و القدس العربية 

بكل الميادين صوتك صوت القضية

بكل الميادين صوتك صوت القضية

عشتي حرة وشرفتي كل بلادي

يوم عرسك عيد مرفوعة ع الأيادي

كنا و حنكون دايما بالحق انّادي

يوم عرسك عيد مرفوعة ع الأيادي

كنا و حنكون دايما بالحق انّادي

محلا فلسطين لما بالوحدة تنادي

محلا فلسطين لما بالوحدة تنادي

ورد وزغاريد وهنّوها بالشهادة 

محلا شيرين عروس الفلسطينية 

بـ غزة وجنين والقدس العربية 

بكل الميادين صوتك صوت القضية

بكل الميادين صوتك صوت القضية

عشتي حرة وشرفتي كل بلادي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد