سعر صرف الدولار اليوم في لبنان – السوق السوداء لحظة بلحظة 21 يونيو 2022

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء لحظة بلحظة 21 يونيو 2022، إذ يتطلع السكان في كافة المناطق اللبنانية في ساعات صباح كل يوم إلى متابعة سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ، خاصة في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التي تعصب في البلاد منذ عدة سنوات.

وتنشر منصات اقتصادية في لبنان بشكل يومي سعر صرف الدولار اليوم في لبنان في السوق الرسمي وكذلك السوق السوداء لحظة بلحظة، حيث يوجد هناك اختلاف في الأسعار بينهما والذي ينجم بشكل مباشر عن المضاربات التي يمارسها الصرافين المحليين.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

ووفقا للمنصات الاقتصادية فإن سعر صرف الدولار اليوم في لبنان يتراوح في التعاملات النقدية الصباحية ما بين 2800 الى 28100 ليرة لبنانية لكل دولار واحد ، فيما تراوح سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما بين 28250 الى 28350 ليرة لبنانية لكل دولار واحد.

وأعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديداً للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

يأتي هذا في حين احتفظ مصرف لبنان رسمياً بسعر صرف 1507 ليرات للدولار منذ عام 1997، وهو السعر الموجّه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن من ناحية أُخرى، فإن جميع السلع تُباع في الأسواق بأسعار مختلفة عن تلك الرسمية.

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين

وانخفض سعر الدولار الأمريكي اليوم أمام الليرة اللبنانية لدى الصرافين إلى 15 ألفاً و350 ليرة للشراء، و15 ألفاً و150 ليرة للبيع.

سعر الدولار اليوم في صيرفة

من ناحية أُخرى، استقر سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عبر منصة صيرفة شبه الرسمية، عند 24 ألفاً و900 ليرة لبنانية، بواقع كمية تداول وصلت إلى 54 مليون دولار أمريكي.

وكان مصرف لبنان المركزي أصدر تعميمَينِ، أولهما إلى حاملي الليرة من المواطنين والمؤسسات الذين يريدون تحويلها إلى الدولار، بينما كان الثاني إلى المصارف، ما أدى إلى تراجع كبير في سعر العملة الخضراء، حيث انخفضت من 37 ألف ليرة إلى أقل من 30 ألف ليرة لبنانية.

ونهاية الشهر الماضي ارتفع سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار في السوق السوداء الموازية، غداة قرار لمصرف لبنان.

وأصدر حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بيانا توجه فيه إلى جميع حاملي الليرة اللبنانية من مواطنين ومؤسسات، الذين يريدون تحويلها الى الدولار الأمريكي، أعلن عبره أنه "وبناء على التعميم 161 ومفاعيله وعلى البنود رقم 75 و83 من قانون النقد والتسليف، يطلب منهم التقدم بهذه الطلبات إلى المصارف اللبنانية ، وذلك على سعر "SAYRAFA"، على أن تتم تلبية هذه الطلبات كاملةً في غضون 24 ساعة"، موضحا أن هذا العرض مفتوح ومتاح يوميا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد