اجازة عيد الاضحى 2022 في المغرب

عيد الأضحى

عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 المغرب، حيث مع اقتراب نهاية شهر ذي القعدة 1443، والوقوف على أعتاب شهر ذو الحجة لسنة 1443 هـ/2022م، ينتظر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، إعلان رؤية هلال شهر ذو الحجة لهذا العام، لبدأ الاحتفال بطقوس عيد الأضحى المبارك.

ويتردد في أذهان اغلب المسلمين في العالم العربي والإسلامي، التساؤل على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي قام بها مخصصون في المجال الفلكي للتحري عن موعد عيد الأضحى المبارك ويوم عرفة وموسم الحجاج لهذا العام في المغرب، تجدون في هذا الموضوع تفاصيل كاملة حول عيد الأضحى المبارك.

متي إجازة عيد الأضحى 2022 في المغرب موعد وقفة عرفة 1443

المسلمون في كل بقاع الأرض، وخاصة في المغرب يبحثون الآن عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 بالمغرب، فهم يحتفلون بها ويحيون طقوسا تسعدهم وتسعد أسرهم ومن حولهم، لاسيما عند تجمع العائلة أثناء الأضحية، أو عند تبادل الزيارات وتقديم التهاني بين الأقارب والأخوة والأحباب، لاسيما الأطفال الذي يحصلون على عيدية من ذويهم وأقاربهم، والذين بدورهم ينفقونها على الألعاب والملاهي فهي تعد الفرصة المناسبة للتنفيس عنهم، واسعادهم، ويرفق لكم فريق عمل "وكالة "سوا" الإخبارية، موعد الأضحى في المغرب 2022.

يكون عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة لكل سنة، وإذ يكون بعد يوم عرفه مباشرة الذي يكون التاسع من ذي الحجة حيث يكون في هذا اليوم على جبل عرفات، يكون عيد الأضحى عبارة عن أربع أيام متتالية التي تستمر حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

يقوم مفتي الديار بالتحري عن هلال شهر ذي الحجة في يوم الأربعاء الذي يكون موافق التاسع والعشرون من شهر ذو القعدة فبالتالي ينتج عن ذلك التالي:

على حسب الدراسات الفلكية لعام 1443 فستكون رؤية الهلال لشهر ذي الحجة الموافق في مساء يوم الأربعاء الذي يوافق 29/6/2022 فبالتالي سيكون اليوم التالي هو بداية شهر ذي الحجة الموافق 30/6/2022.

ويترتب على ذلك أن يوم وقفة عرفة تكون في يوم الجمعة الموافق 8/7/2022 وعلى أثرها يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو في السبت الموافق 9/7/2022.

عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 المغرب

يتساءل العديد من الأشخاص عند موعد إجازة عيد الأضحى في المغرب وخصوصاً طلاب المدارس، حيث يكون يوم حماس ي يكون مقرن بانتظار الأضاحي واليوم المبارك وبذلك قررت وزارة التربية والتعليم العطلة

تبدأ عطلة عيد الأضحى من يوم الخميس الموافق الثامن من ذي الحجة لعام 1443 حتى الحادي عشر من ذي الحجة لعام 1443، وبالنسبة للتاريخ الميلادي فأنه يكون من يوم الخميس الموافق السابع من شهر يوليو 2022 حتى العاشر من شهر يوليو 2022، ويتم تعريف عيد الأضحى بأنه من الأعياد التي كانت قصته عن أحد الأنبياء وهو سيدنا إبراهيم عندما هم على ذبحه فافتداه الله بكبش وأمر سيدنا ابراهيم – عليه السلام- أن يذبحه بدل ابنه.

تاريخ صلاة عيد الأضحى 2022 في المغرب

يقوم المسلمون بالاستعداد الى عيد الأضحى من خلال التوجه الى المسجد في الصباح الباكر لحضور صلاة العيد والخطبة لما فيها من ثواب عظيم للمرء، يكون أغلب الخطب يوم عيد الأضحى عن ضرورة الأضحية ويتحدثون عن قصة إبراهيم والكبش لحث الناس على أداء العادات والعبادات المهمة والحسنة.

من المخطط أن تقام تضرع العيد الكبير 2022 في المغرب ابتداء من الساعة 7 في الصباح بعد شروق الشمس.

ويذكر في العام الماضي أقرت وزارة الأوقاف والأمور الإسلامية في دولة المغرب بمنع الدعاء لصلاة العيد في المساجد والمصليات، وذلك بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار أي أمراض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد