الزراعة في غزة تنفي ارتفاع أسعار الأضاحي وتحدد سعر الكيلو

الأضاحي في غزة لعام 2022

نفى الناطق باسم وزارة الزراعة ب غزة أدهم البسيوني، اليوم الإثنين 20 يونيو 2022، ارتفاع أسعار الأضاحي لعيد 2022 في القطاع.

وقال البسيوني خلال حديثٍ لإذاعة "صوت الأقصى"، إن "أسعار الأضاحي في متناول الجميع، ووضعنا إجراءات للحفاظ على الصحة العامة وتهيئة المذابح لتستوعب أعدادًا كبيرة من الأضاحي والتخفيف من ظاهرة الذبح العشوائي".

وأضاف، أن أسعار الأضاحي متقاربة بالأعوام الماضية والفروقات بسيطة ومتعلقة بارتفاع أسعار الإنتاج، لافتًا إلى أن الأنواع والكميات متوفرة والفروقات لم تتعدي 3% من إجمالي ثمن الأضحية، ولا يوجد سعر يزيد عن 20 شيكل لكل كيلو.

وأكد الناطق باسم وزارة الزراعة في غزة أدهم البسيوني وجود إقبال وحركة نشطة على المزارع هذا العام وفق ما هو مخطط له، موضحًا أنه يوجد في قطاع غزة 17 ألف من العجول و22 ألف من الأغنام، معتبرًا أن هذه الكمية تكفي احتياج قطاع غزة لعيد الأضحى 2022، مضيفًا أن "هذا الموسم يسير بشكل جيد ونتوقع إقبالاً أكثر هذا العام".

وفي سياق متصل، أوضح البسيوني، أن ارتفاع أسعار الدواجن في قطاع غزة بسبب قلة إدخال البيض المخصب من الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أن هذا الارتفاع عارض وسينتهي مع اقتراب عيد الأضحى للعام 2022 وقلة الطلب على المنتج.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد