الإمارات: شرطة رأس الخيمة تضبط 428 كيلوغرام مخدرات

شرطة رأس الخيمة تلقي القبض على تجار مخدرات

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، ضبط 185 تاجرًا ومروجًا للمخدرات، وضبطت نحو 72 ألف قرص مخدر.

وبحسب وسائل إعلام، قالت مكافحة المخدرات في تقرير لها: "إن وزن المخدرات المضبوطة بلغ نحو 428 كيلوغرامًا، خلال العام الماضي."

وأشاد مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، إبراهيم الطنيجي، بيقظة عناصر الشرطة المكلف بتابعة وملاحقة تجار المخدرات في المدينة، مؤكدًا مضي وإصرار الإدارة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات داخل الدولة وخارجها، وكشف المخالفين والتصدي لمحاولات تجار ومهربو ومروجو المخدرات، مهما تعددت وتعقدت أساليبهم .

وأكد الطنيحي، أن "للأسرة دورًا كبيرًا في عملية التربية الصالحة للأبناء وتوعيتهم ومراقبتهم ومتابعتهم وتعليمهم في سن مبكرة، كي لا يقعوا فريسة سهلة لرفقاء السوء، لافتًا إلى أهمية ملاحظة التغيرات، التي تطرأ على تصرفاتهم وسلوكهم والأعراض والشواهد، التي يمكن بواسطتها معرفة إن كانوا متورطين في تعاطي المخدرات، ومحاولة التعرف إلى أصدقاء أبنائهم عن قرب، ومراقبة أبنائهم باستمرار لحمايتهم.

ونوه بما يقع على عاتق المؤسسات التربوية والمدارس والجمعيات الشبابية من مسؤولية ودور في ملء الفراغ لدى لشباب، لاسيما في العطلة الصيفية.

ووجه الشباب بضرورة التقيد بالأخلاق الحسنة، والتمسك بالقيم الدينية، والمحافظة على حياتهم ومستقبلهم بالابتعاد عن تلك الآفة، والمساهمة في الإبلاغ عن كل من يحاول ترويج المواد المخدرة بينهم، سواء عن طريق التواصل المباشر، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الوسائل، ليكونوا شركاء في عملية التنمية والاستدامة، وتعزيز الأمن والأمان.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد