محدث: سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الأحد 19 يونيو 2022 عن وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود ، حيث انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خاصة وأنه يأتي بعد أقل من 48 ساعة من وفاة سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود.

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية ، هو السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة خاصة في ظل الحديث مؤخرا عن وفاة الامراء وهم في ريعان شبابهم ، حيث انهالت برقيات التعزية على الأسرة الحاكمة في المملكة في وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له اطلعت عليه سوا :" انتقل الى رحمه الله الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الاثنين الموافق 21 / 11 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

ونشرت بعض المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، حيث ادعت أنه كان يعاني من مرض عضال ألم به خلال السنوات الأخيرة ، حيث ادخل الى المستشفى خلال الأيام الماضية اثر تعرضة لوعكة صحية خطيرة ألمت به الى ان أعلن عن وفاته مساء اليوم الأحد.

وأوضحت تقارير اعلامية سعودية، أن الأمير سعود بن محمد بن تركي، توفي في أحد مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، وعقب إعلان نبأ وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، ضجت محركات البحث بأسئلة حول سبب وفاة سعود بن محمد بن تركي الأمير السعودي، حيث جاء بسبب أزمة صحية آلمت به.

ولم يعلن الديوان الملكي السعودي عن سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي ، حيث تبقى الأنباء الواردة في الأعلى هي مجرد ادعاءات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما سيتم تحري الدقة والموضوعية في نشر السبب الحقيقي لوفاة الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال عبدالله العباسي :" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة انتقل إلى جوار ربه المغفور له بإذن الله صاحب السمو الامير/ تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود ، عملت معه ما يقارب 24 سنه كان نعم الاخ والزميل والصديق".

وكتب الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: ”إنا لله وإنّا إليه راجعون رحم الله صاحب السمو الأمير / تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وغفر له وأسكنه فسيح جناته“.

وتركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود (المولود في 15 فبراير من عام 1945، بمدينة مكة المكرمة)، صاحب سمو ملكي أمير من العائلة المالكة آل سعود وابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وحفيد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، كان سابقاً رئيس الاستخبارات العامة السعودية بمرتبة وزير بين عامي 1977–2001م، وفي عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود أصبح سفيراً للمملكة العربية السعودية في بريطانيا حتى عام 2005م، ثم عين في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية حتى أعفي من منصبه في 29 يناير عام 2007 وعين بدلا عنه الدبلوماسي السعودي عادل بن أحمد الجبير. وهو الابن الأصغر للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الملكة عفت الثنيان آل سعود.

موعد دفن الأمير تركي بن فيصل بن تركي

ونشرت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي موعد دفن الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود حيث سيصلى عليه -إن شاء الله- يوم غد الاثنين الموافق 21/ 11/ 1443هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد