بالفيديو: سبب وفاة مناوا بيتر قاركوث وزير جنوب السودان للري والموارد المائية في القاهرة

وفاة مناوا بيتر قاركوث وزير جنوب السودان للري والموارد المائية في القاهرة

أعلنت حسابات سودانية رسمية ظهر اليوم الأحد عن وفاة مناوا بيتر قاركوث وزير جنوب السودان للري والموارد المائية في العاصمة المصرية القاهرة ، والتي وصلها مساء يوم الجمعة الماضية لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية من أجل الاطمئنان على صحته.

سبب وفاة مناوا بيتر قاركوث وزير جنوب السودان للري والموارد المائية في القاهرة ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان بنبأ وفاة وزير جنوب السودان للري والموارد المائية ، خاصة وأنه لم يكن يعاني من أثار أو أمرض صحية.

ووفقا لحسابات سودانية رسمية على مواقع التواصل فإن سبب وفاة مناوا بيتر قاركوث تعود لتعرضه لوعكة صحية مفاجئة ألمت به مساء يوم الجمعة الماضية ، حيث شعر بآلام في الصدر ، وتم إقناعه بالسفر الى جمهورية مصر العربية لاجراء مزيدا من الفحوصات الطبية ، حيث غادر متوجها الى القاهرة مساء الجمعة ، في وقت خضع فور وصوله الى عملية جراحية ، الا أنه توفى بعد ذلك في مستشفى القاهرة.

ونعت شخصيات في جنوب السودان وفاة مناوا بيتر قاركوث حيث عم الحزن البلاد خاصة وأنه يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية التي قادت العديد من التحركات من أجل رفعة جنوب السودان.

وفي 22 ديسمبر عام 2020 ، قال مناوا بيتر قاركوث، نائب رئيس لجنة الإعلام بالحركة الشعبية في المعارضة المسلحة، في تصريح لراديو تمازج، إن الحركة قد سلمت أسماء مرشحيها لمجلس الولايات و المجلس التشريعي القومي و الجهاز التنفيذي بالولايات بجانب المجلس التشريعي الولائي.

وأوضح مناوا أنهم الآن في انتظار قرار من الرئيس سلفاكير لتعيين المرشحين لشغل المناصب الدستورية، تابع "في المؤتمر الأخير للحركة إتفقنا على تكملة بقية الاجهزة في التسع ولايات و مواصلة النقاش حول مشكلة أعالي النيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد