نقابة المعلمين في الداخل تهدد وزارة المالية الإسرائيلية بالإضراب الشامل

الصفوف الدراسية في مدارس مدن الداخل

كشف موقع "واي نت" العبري، اليوم الأحد، عن عزم نقابة المعلمين في مدن الداخل، إعلان الإضراب الشامل في جميع رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والاعدادية خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافّا بن دافيد، أن الإضراب الشامل يأتي بعد مماطلة وزارة المالية الإسرائيلية برئاسة أفيغدور ليبرمان في المفاوضات حول اتفاقية الأجور للمعلمين، التي انتهت صلاحيتها منذ أكثر من سنتين.

وهددت بن دافيد، زارة المالية، بتمديد الإضراب الشامل إلى أكثر من أسبوع، إذا لم تقدم وزارة المالية أي حلول في مسألة المفاوضات حول زيادة أجور المعلمين، دون المماس بالعطل المدرسية وزيادة عدد ساعات التعليم. 

وأشارت إلى أن المعلمين لا يسعهم الانتظار أكثر من هذا الوقت، حيث بقوا بدون اتفاق أجور منذ العام 2019م، خاصةً أن وزارة المالية تماطل وتؤخر كل الإجراءات وتأتي إلى المحادثات بدون استعداد أو تحديد إطار للميزانية.

وحثت بن دافيد، أهالي الطلاب بالوقوف إلى جانب مطالب المعلمين، وإرسال شكاوى إلى وزارة المالية بأن الطلبة وحدهم هم من يدفعون ثمن الاحتجاجات والإضرابات.

وقالت:" لو انتظرنا حتى الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، لقالوا إننا نمنع فتح السنة الدراسية مرة أخرى، فعلى الأهالي الانضمام إلى هذا النضال، لأن الحديث يدور عن مستقبل جهاز التعليم."

ويأتي تهديد نقابة المعلمين في الداخل بالإضراب الشامل، بعد إعلانهم صباح اليوم الأحد، إضرابًا جزئيًا يعم رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والاعدادية ما عدا المدارس الخاصة، حيث بدأ الدوام الدراسي عند الساعة العاشرة صباحًا في جميع مناطق ومدن البلاد.

المصدر : وكالة سوا - عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد