إجازة عيد الأضحى 2022 في الأردن

إجازة عيد الأضحى 2022 في الأردن

إجازة عيد الأضحى 2022 في الأردن ، يهتم العديد من موظفي المملكة الأردنية الهاشمية  في جميع الوظائف العامة والخاصة والحكومية بموعد إجازة عيد الأضحى 1443هـ / 2022م وعدد أيامها وتاريخها .

حيث تختلف إجازة عيد الأضحى من دولة إلى أخرى ، وتمتد إجازة عيد الأضحى لمدة خمسة أيام وقد تصل أحياناً إلى 7 أيام إذا ما تصادف ذلك مع أيام عطل رسمية في الأسبوع، لذلك يبحث الأردنيون عن الموعد المحدد لـ إجازة عيد الأضحى 2022 في الأردن .

ووفقاً للتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء الأردني، ستبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية، من يوم وقوف عرفة في 9 / ذي الحجة 1443 هـ الموافق الاثنين 19 يوليو 2022 م، وتستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم الجمعة 23 يوليو 2022 م .

وتعد عطلة عيد الأضحى المبارك، أحد الأعياد الرسمية التي تشمل جميع العاملين في المملكة سواء في القطاع العام أو الحكومي أو الخاص، وبحسب القانون الأردني، تعتبر إجازة عيد الأضحى بدون خصم من الراتب نهائية.

ويعود العاملين في الأردن إلى رأس عملهم اعتباراً من السبت 24 / تموز / 2022 م الموافق 14 ذي الحجة 1443هـ في كافة أجهزة ومؤسسات المملكة.

ووفقاً للتنبؤات الفلكية بمواعيد صلاة عيد الأضحى في الأردن، فإن وقت الصلاة سيصادف في تمام الساعة السادسة وأربع دقائق 06:04 صباحاُ، وهذه الأوقات تختلف من مدينة إلى أخرى داخل المملكة، اختلاف بسيط وفارق بسيط في الوقت ، وفي الأيام المقبلة ستصدر وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية بياناً تعلن فيه مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك ومواعيدها في كل مكان مدن المملكة.


كما لم تضع المملكة الأردنية ضوابط لصلاة عيد الأضحى المبارك في عام 1443 هـ الذي يوافق عام 2022م ، سوى ارتداء الكمامات، وتتولى وزارة الأوقاف بالمملكة الأردنية, تحديد موعد الصلاة وأماكن الصلاة وأسماء الأئمة.


وتتميز الأردن بثقافتها الخاصة في احتفالات وطقوس عيد الأضحى كل عام، حيث أن هذا العيد له احتفالاته الخاصة في جميع أنحاء المملكة، حيث يبدأ يوم العيد عند جميع الشعوب المملكة (رجال، نساء، أطفال) بالتوجه لأداء صلاة العيد في المساجد والساحات العامة، وتناول وجبات الإفطار في منازل العائلات المسنة معاً.
بعد ذلك يتم توزيع الحلويات بأنواعها على الكبار والصغار، و تبدأ الزيارات بتدفق منازل العائلات والأرحام، وتشمل هذه الزيارات توزيع العيدية على الأطفال وأولياء الأمور، ثم خروج أفراد الأسرة إلى المنتزهات والحدائق للاستمتاع بأجواء العيد.


 ومن بين الطقوس التي تميز الأردن إضافة إلى تقديم الأطباق الوطنية، يعد المنسف أول طبق في الأردن، وتعتبر أطباق المنسف دليلاً على هذا الكرم والضيافة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأطباق مثل المقلوبة وغيرها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد