من هو فهد عبد الله الدوسري

فهد عبد الله الدوسري

من هو فهد عبد الله الدوسري، يبحث العديد من السعوديين على مؤشرات جوجل عن معرفة من هو الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري ، وذلك بعد قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء بتعيينه رئيساً للهيئة ابتداءً من اليوم الأحد 19 يونيو (حزيران) 2022.

حيث فهد بن عبد الله الدوسري هو سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية ، وقد شغل عدة من المناصب القيادية وهي : نائب رئيس "الأكاديمية المالية" منذ مايو (أيار) 2020، وعضو مجلس إدارة "بنك التنمية الإجتماعية" منذ 16 يونيو 2020.

وتقلد عدداً من المناصب في "البنك المركزي السعودي" المعروف سابقاً باسم مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" منها: وكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية بين 2016 و2022، ومحلل نظم في إدارة الأبحاث الاقتصادية، ومستشار اقتصادي، ومدير عام الأبحاث الإقتصادية والإحصاء، ومدير إدارة الشؤون الدولية، وشغل عضوية مجلس إدارة "صندوق التنمية الزراعية".

كما كان مديراً عاماً ل"المعهد المصرفي"، وباحثاً مساعداً في "صندوق النقد الدولي" في الولايات المتحدة.

ويذكر أن فهد الدوسري حاصل على دكتوراة في الاقتصاد عام 2008 من "جامعة ليدز" في المملكة المتحدة، وماجستير في الاقتصاد عام 2003 من "جامعة نيويورك" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في إدارة الحاسب ونظم المعلومات عام 1999 من "جامعة الملك سعود".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد