موعد عيد الأضحى 2022 في تركيا - هلال ذي الحجة 1443

الأضاحي في المدن التركية خلال عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الاضحى 2022 في تركيا، منح الله-عزوجل عيد الأضحى كهدية وفرحة خاصة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، بعد تمام أداء الحجاج لشعائر الحج ووقوفهم على جبل عرفة في مدينة مكة المكرمة، ليفرح الحاج بغفران الله عز وجل لجميع ذنوبه، ويفرح صائم يوم عرفة 2022، صيام هذا اليوم الذي يغفر ذنب السنة التي قبلها وبعدها.

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى 2022، في الدول المسلمة، عند ثبوت الهلال، أو اكمال عدة الشهر، ويأتي موعد عيد الأضحى 2022 في تركيا، من ضمن الاجازات الرسمية الدينية في تركيا، حيث يبدأ من اليوم العاشر ذي الحجة، وينتهي في الثالث عشر ذي الحجة، ويستمر 4 أيام على عكس عيد الفطر الذي يستمر 3أيام.

ما هو موعد عيد الأضحى 2022 في تركيا - هلال ذي الحجة 1443

وبحسب بيان المركز الفلكي التركي، فإن الحسابات والتقديرات الفلكية، تشير إلى شهر ذي التبرير 1443هـ الذي يبدأ يوم الأحد 11 من شهر يوليو 2022م، ما يعني استحالة رؤية الهلال عند التحقيق، وعليه فإن موعد عيد الأضحى في تركيا 2022، سيكون يوم الثلاثاء، العاشر من ذي الحجة 1443هـ الذي يوافقه بالميلادي، 2 يوليو 2022.

وأكد المركز أن إجازة عيد الأضحى في تركيا 2022، ستبدأ يوم الإثنين 19 يوليو 2022م، وتستمر إلى يوم الجمعة 23 تموز 2022م.

مظاهر عيد الأضحى 2022م في تركيا

تتميز كل بلدٍ بعاداتها وطباعها المختلفة عن أي بلد آخر في المناسبات الدينية، لكنها تتشابه بحكم الإسلام في بعض الأمور خاصة بين الدول العربية وتركيا، حيث تتميز تركيا 2022 عن غيرها من المدن في طابعها التقليدي في عيد الأضحى2022.

ويطلق الأتراك على عيد الأضحى اسم "بَيرَم"، الذي يعني الضيف العزيز، ويبدأ المواطنون في تركيا 2022م، عيد الأضحى بالتوجه إلى صلاة العيد في أشهر جوامع تركيا، منها: جامع آيا صوفيا، والفاتح، والسلطان أحمد، والسليمانية، وغيرهم، فيما يبدأ التحضير والتجهيز لاستقبال العيد قبل نحو أسابيع بحجز وشراء الأضاحي مبكرًا، وملابس العيد، وتزيين داخل ومخارج البيوت بالأزهار والزينة الملونة، استعدادًا لاستقبال الزائرين، حيث يتجمع جميع أفراد العائلة كبارًا وصغارًا لتقديم العيدية والحلوى، فيما يذهب الآباء إلى الأماكن المخصصة لذبح الأضاحي، وتقسيمها كما شرع الله عزوجل، على الأقارب والفقراء والمساكين.

كما أن الأتراك اعتادوا منذ القدم على رش مادة الكالونيا على أيدي الزائرين كنوع من الترحيب وحسن الاستقبال وعادة ما يكون مصنوعًا من أزهار الربيع التركية، والصابون التركي. 

ومن أكثر الأطعمة المشهورة التي تقدم خلال عيد الأضحى 2022 في تركيا، مخبوزات البوريك، واللحم المشوي وورق العنب، والبقلاوة والحلقوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد