ميزات جديدة لمقاطع Reels على فيسبوك وإنستغرام

انستقرام

أعلنت شركة ”ميتا“ الأمريكية للتكنولوجيا ميزات جديدة عبر منصتي ”فيسبوك“ و“إنستغرام“، فيما يخص خاصية الريلز Reels لتعزيز تجربة المستخدمين والبقاء فترة أطول داخل التطبيق .

وأكدت الشركة أنها طرحت الآن طرقًا جديدة للمستخدمين لإعادة ”مزج“ المحتوى في مقاطع ”Reels“ على منصة مشاركة الصور ”إنستغرام“. وفي منصة ”فيسبوك“، كما أتاحت الشركة لمستخدميها القدرة على إنشاء فيديوهات من مقاطع الفيديو الحالية داخل خاصية ”Creator Studio“.

وفيما يخص إضافات ”إنستغرام“

وقالت الشركة إنه سيتم الآن إخطار المستخدم بخيار ”مزج للصور“ الجديد عند نشر صور ثابتة في منصة الانستقرام.

ويتيح هذا الخيار للمستخدم إنشاء مقاطع ”Reels“ استنادًا إلى محتوى منشور الخلاصة الخاص بهم، والذي يمكنهم بعد ذلك تنزيله بأنفسهم، داخل مقاطعهم الخاصة.

وبينت الشركة أن الخيار يتيح للمستخدمين الآخرين إعادة استخدام المحتوى الخاص بمنشئ المقطع الأصلي كيفما يحلو لهم، لكنها أشارت إلى أن المستخدم يمكنه إيقاف تشغيل الخيار في إعداداته إذا كان يفضل عدم حدوث ذلك.

ويرى خبراء التواصل الاجتماعي أن الميزة الجديدة تعد طريقة أخرى لـ“الرد على المحتوى“ داخل منصة الصور، والتي أصبحت حالة استخدام شائعة في ”تيك توك“، مع الطبيعة التشاركية لإنستغرام التي تعتمد أساسًا على اتجاهات ”meme“ من خلال تمكين المستخدمين من تقديم مقتطفاتهم الخاصة، بدلاً من مجرد استهلاك أحدث محتوى.

وأضافت الشركة إن الميزة تعزز تجربة المستخدمين عبر منصة ”إنستغرام“ فيما يخص مقاطع ”Reels“ وتوفر ”مزيدًا من الإلهام“ لمحتوى الفيديوهات القصيرة، بعدما أعلنت منصة الصور مؤخراً أن مستخدميها يقضون أكثر من 20% من وقتهم على التطبيق في مشاهدة فيديوهات ”Reels“.

كما أكدت شركة لمستخدمي فيسيوك لديهم القدرة على إنشاء مقاطع ”Reels“ في خاصية ”Creator Studio“ الخاصة بمنصة ”فيسبوك“، وذلك عن طريق إعادة مزج مقاطع الفيديو الحالية إلى مقاطع أقصر.

وشارك مستخدمون لقطات شاشة تظهر الشركة وهي تُخطر مستخدمي ”Creator Studio“ عبر شبكة التواصل الاجتماعي بعملية جديدة لتقليص مقاطع الفيديو الحالية إلى مقاطع ”Reels“.

المصدر : وكالة سوا- العربية - الشرق الأوسطT3

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد