بالفيديو: سبب وفاة الدكتور علاء العزازي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مصر

وفاة الدكتور علاء العزازي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مصر

وفاة الدكتور علاء العزازي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مصر، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بنبأ وفاة الدكتور علاء العزازي والذي يعتبر من أشهر الأطباء في الجمهورية والمقرب جدا من بعض الشخصيات السياسية والإعلامية

ونشرت بعض المصادر الإعلامية والنشطاء على مواقع التواصل سبب وفاة الدكتور علاء العزازي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى وادي النيل، حيث نعاه عدد كبير من الأطباء والشخصيات السياسية والإعلامية والتي من أبرزها الإعلامي عمرو أديب الذي خصص له فقرة كاملة خلال برنامج الحكاية الذي يبث على قناة أم بي سي مصر.

وبحسب عمرو أديب فإن الدكتور علاء العزازي توفى صغيرا في السن، حيث لم يتطرق خلال برنامج الحكاية إلى تفاصيل وفاة الدكتور علاء العزازي، إلا أنه استطرد في ذات الوقت في السيرة الذاتية الخاصة بالدكتور علاء العزازي.

ولم تكشف أي من المصادر الإعلامية الرسمية عن سبب وفاة الدكتور علاء العزازي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مصر، إلا أن بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا ان سبب الوفاة يعود لأزمة قلبية تعرض لها الدكتور علاء العزازي وتوفى على إثرها ، إلا ان ذلك لم يؤكد رسميا من قبل الجهات الرسمية في مصر.

وقال الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة أم بي سي عن وفاة الدكتور علاء العزازي :" الدكتور علاء كان صديق وباشا ، وعالم ، التخصص الذي كان يعمل به قليل جدا ، وكان له مرضى في أماكن مهمة في العالم العربي، فقدنا علاء العزازي وكان يعمل في مستشفى وادي النيل".

ووفقا لحسابات على فيسبوك ، فقد توفى الدكتور علاء العزازي يوم 15 يونيو الجاري حيث تم تشييع جثمانه بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر في مصر.

وقالت حسابات على فيسبوك عن وفاة الدكتور علاء العزازي :" انتقل الي رحمة اللة الاستاذ الدكتور علاء العزازي استاذ المخ والأعصاب والعمود الفقري بجامعة القاهرة العالم الجليل والدكتور الخير الخلوق ربنا يغفر ويرحمة ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اغسلة بالماء والثلج والبرد ونقة من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس . خالص التعازي والمواساة وانا للة وانا اليه راجعون".

وكتبت دعاء جلال :" دكتور علاء كان الدكتور اللي بيعالج ضهري من الإنزلاق الغضروفي لمدة سنوات ، رحتله بدون سابق معرفة ، بعد ما حوالي ١٠ دكاترة شافوا الأشعات وكلهم اتفقوا اني ممكن مااعرفش امشي تاني اذا ماعملتش العملية دلوقتي قبل بكرة ، وربنا قدر لي اني اروحله وانا في قمة تعبي الجسدي والنفسي ، ابتسامته وتعامله الهادي البسيط كانوا أول حاجة طمنوني، وبعدين كلامه ليا اني بلاش أخاف ، وانه هايمشي معايا واحدة واحدة ، ومابين علاج طبيعي وأدوية وحقن في الضهر ، قدر الوجع والألم يخف كتير عن الأول ، وهو علطول يضحك معايا ويقولي " ماتخافيش يادودو هاتبقي كويسة وأحسن مني" ، لغاية ما في الآخر عملي عملية في ضهري ، وكان في قمة الرحمة معايا ومع والدتي اللي بقت برضه بتتعالج عنده لفترة ، وكنت بالاحظ وانا موجودة عنده في العيادة دايماً انه بينادي الممرض بتاعه ويديله روشتات ويقوله بصوت واطي انزل اصرفهم من الصيدلية واديهم لفلان وفلان اللي قاعدين برة".

الدكتور علاء العزازي ويكيبيديا

الدكتور علاء العزازي خريج كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة دفعة عام 1991، استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى وادي النيل ، ومستشفى الشرطة ، ومستشفى الشروق ، وتخصص في جراحة المخ الدقيقة ، ومناظير جراحة المخ والعمود الفقري.

الدكتور علاء العزازي هو عضو جمعية جراحة المخ والأعصاب المصرية ، عضو جمعية جراحي الأعصاب الامريكية ، وزميل كلية الجراحيين الامريكية ، وله أكثر من 30 بحث علمي منشور في دوريات ومجلات محلية ودولية ، قام بالاشراف على العديد من رسائل الدكتوراة والماجستير في كافة جامعات مصر ، حضر العديد من المؤتمرات الدولية ، وعضوا مميزا في لجنة الترقية للحصول على دراجة الأستاذة في تخصص جراحة المخ والأعصاب ، وله كثير من الطلاب الذين اصبحوا جراحيين مميزين في جراحة الدقيقة والمتطورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد