بالفيديو: سبب وفاة عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي في السعودية

وفاة عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي في السعودية

أعلنت منصات اجتماعية خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي في المملكة العربية السعودية صاحب القلب الكبير والايادي البيضاء مع القريب والبعيد والذي يعتبر من أبرز مشايخ غامد الكبار وكان له باع طويل في التجارة وهو والد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر ورئيس مركز الخليج للأبحاث وكذلك رئيس مجلس آراء حول الخليج.

سبب وفاة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي في السعودية، إذ نعاه عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعازي في وفاة عثمان بن عبدالعزيز بن صقر والذي يسكن مدينة مكة المكرمة العاصمة المقدسة للسعودية.

وبحسب عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية فإن سبب وفاة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي يعود لمعاناة مع المرض الذي لم تحدد طبيعته بعد ، في وقت لم تؤكد عائلة الشيخ سبب الوفاة رسميا.

ويعد الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي من أكبار منطقة الباحة وقبيلة غامد وكان أحد شيوخها وأحد أهم أعمدة الاقتصاد فيها ، لما يمثله من شخصية اقتصادية خدمة السعودية لفترات طويلة من الزمن.

ووفقا لشخصيات سعودية فإن الصلاة على الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي ستكون اليوم السبت في الحرم المكي في مكة المكرمة ، فيما سيكون الدفن كذلك في مقبر مكة المكرمة.

والشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي هو والد الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس مركز الخليج للأبحاث والحاصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة لانكستر في بريطانيا ، وحاصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كينيت في بريطانيا ، حيث أنه درس الجامعة في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة ، وأخذ دورات تدريبية في مجال القيادة والإدارة المتقدمة من معهد الإدارة الدولي في سويسرا واستاذ زائر بجامعة كافاوسكاري بمدينة البندقية في إيطاليا من مايو 2011 ولمدة عام واستاذ زائر بجامعة اوساكا في اليابان من أبريل 2013 ولمدة عام ومحاضر في العديد من الجامعات والأكاديميات العسكرية والمدنية.

 

برقيات تعزية في وفاة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي

ونشرت شخصيات وقبائل سعودية خلال الساعات الماضية برقيات تعزية في وفاة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي والتي منها ما كتبه الدكتور صالح الدماس :" انتقل إلى جوار ربه اليوم الشيخ عثمان بن عبد العزيز بن صقر الغامدي ، رحمه الله وغفر له وأكرم نزله ورفعه في عليين وأحسن عزاءنا وعزاء أسرته وقبيلته فيه ، كان رحمه الله تعالى في مقام الأب بالنسبة لي ولطالما غمرني بحبه ونبل أخلاقه وجميل سجاياه ونصحه وتوجيهه".

محمد الغامدي كتب هو الآخر قائلا :" انتقل الى رحمة الله الكوكبة و القامة و الاب و الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر كان اب للجميع و كان شخص نادر اثر فينا وفاته جميع كان احد كبار منطقة الباحة و قبيلة غامد و كان احد شيوخها و كان احد اعمدة اقتصادها لكن له دعواتنا الخالصة و ان لله و ان اليه راجعون".

محمد بن حوقان المالكي كتب :" انتقل إلى رحمة الله اليوم الجمعة الشيخ عثمان بن عبدالعزيز بن صقر الغامدي وسيصلى عليه بعد مغرب غدٍ السبت بالحرم المكي الشريف ويتقبل العزاء في مدينة جده حي الاندلس بدءًا من يوم الأحد . أصدق التعازي لابنه د.عبدالعزيز وإخوانه وكافة الأسرة الكريمة".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد