موعد صرف منحة الـ3000 دينار للمتقاعدين في الكويت وتشمل هذه الفئات فقط

موعد صرف منحة الـ3000 دينار للمتقاعدين في الكويت

نشرت وسائل إعلام كويتية مساء اليوم الجمعة تفاصيل وموعد صرف منحة الـ3000 دينار للمتقاعدين في الكويت والتي سوف تشمل هذه الفئات فقط ، وذلك بعد تداول استمر لفترة طويلة داخل أروقة الحكومة الكويتية.

موعد صرف منحة الـ3000 دينار للمتقاعدين في الكويت ، حيث أعلن عبدالوهاب الرشيد وزير المالية والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار انتهاء إجراءات صدر قانون خاص بمنحة المتقاعدين والمستحقين.

وبحسب صحيفة الرأي الكويتية فإن منحة الـ3000 دينار للمتقاعدين سوف تشمل حاملي الجنسية الكويتية فقط ، نافية ما يتم نشره عن شمولها فئات أخرى مثل المتقاعدين المصريين والسعوديين وغيرهم (..) مبينة ان المذكرة الإيضاحية للقانون نصت على أن "المنحة تقتصر فقط على الكويتيين من أصحاب المعاشات التقاعدية المستحقة طبقاً لأحكام القوانين المشار إليها بديباجة القانون والتي لم يرد بها المرسوم ، بالقانون رقم (70) لسنة 1980، «ومن ثم لا تستحق المنحة لغير الفئات المقررة فيها».

وأعلن عبدالوهاب الرشيد، اليوم الخميس، انتهاء إجراءات صدور القانون الخاص بمنحة أصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين عنهم البالغة ثلاثة آلاف دينار كويتي (نحو 78ر 9 آلاف دولار أمريكي) وزيادة المعاشات التقاعدية.

وقال الوزير الرشيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم اعتماد القانون الذي جاء بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، من قبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اليوم.

وأوضح أن موعد صرف المنحة سيكون الأسبوع المقبل، وذلك بعد التنسيق مع البنوك على إجراءات الصرف.

وتقدم بجزيل الشكر إلى القيادة السياسية على سرعة اعتماد القانون وحسن اهتمامها وعظيم رعايتها لهذه المبادرة التي أدخلت السرور على قلوب المتقاعدين. وثمن الجهود المستمرة لجميع العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في خدمة المتقاعدين.

وكان مجلس الأمة الكويتي وافق في المداولتين الأولى والثانية بالإجماع على مشروع القانون بصرف منحة مالية لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين عنهم.

ويشمل مشروع القانون صرف منحة مالية لأصحاب المعاشات التقاعدية مقدارها 3000 دينار كويتي فإذا كان صاحب المعاش متوفيا تصرف المنحة بالكامل للمستحقين عنه والفعالة أنصبتهم وذلك بالتساوي.

كما تضمن مشروع القانون زيادة المعاشات التقاعدية كل سنة اعتبارا من 1 أغسطس 2023 وذلك بواقع 20 دينارا (نحو 65 دولارا) شهريا واستثناء من ذلك تزاد المعاشات التقاعدية في 1 أغسطس 2022 بواقع 30 دينارا (نحو 100 دولارا) شهريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد